فوائد مدهشة في الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء – تحتوى الفاصوليا البيضاء على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر التى تساعد فى تنظيم مستوى سكر الدم، وتحسين صحة القلب، وخفض نقص الحديد و الوقاية من السرطان، ومنع العيوب الخلقية، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “naturalfoodseries”.

الشعور بالشبع

تساعد الألياف الغذائية التى تحتوى عليها الفاصوليا البيضاء فى الشعور بالشبع، مما يساعد فى الحفاظ على الجهاز الهضمي، و القلب، بالإضافة إلى الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك لإحتواء الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف التى تعمل على امتصاص الكوليسترول في الجهاز الهضمي قبل أن يتمكن الجسم من امتصاصه.

ويساعد تناول الفاصوليا أيضاً فى إنخفاض مستويات الكوليسترول الضار، مما يحسن بشكل كبير من ضغط الدم، و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الحفاظ على صحة القلب

تحتوي الفاصوليا على ألياف غذائية التى تمد الجسم بالطاقة، كما إنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مثل الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، الفولاسين.

وكما يعتبر حمض الفوليك أمر حيوي لخفض تركيز الهموسيستين، مما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى إن الفاصوليا تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وجميعها عناصر تساعد على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من فقر الدم

تحتوى الفاصوليا على نسبة عالية من الحديد، مما يساعد الإنسان فى الوقاية من فقر الدم.

الوقاية من السرطان

تحتوى الفاصوليا على مضادات الأكسدة، التي تحد من نمو الجذور الحرة فى الجسم، مما يساعد فى الوقاية من السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم.

مد الجسم بالبروتين

تحتوى الفاصوليا على البروتين، بنفس الكمية الموجودة فى الدجاج أو السمك أو اللحم.
منع العيوب الخلقية

تحتوى الفاصوليا على حمض الفوليك وهو معدن مهم جداً للنساء الحوامل لأنه يساعد فى منع العيوب الخلقية.

الحفاظ على صحة العين

تحتوى الفاصوليا على الزنك وفيتامين أ والبيوفلافونويد، وجميعهما مهمين للحفاظ على صحة العين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة العين وتحد من نمو الجذور الحرة الضارة بخلايا العين.
الحفاظ على صحة المفاصل

تحتوى الفاصوليا على نسبة عالية من فيتامين K، حيث والتى تقوى العظام وتحميها من الهشاشة.