ماذا سيحدث ان تناولت الموز يوميا؟.. فيديو

فوائد الموز, فوائد الموز للجنس, فوائد الموز للرجيم, تخسيس الوزن, فوائد الموز للاطفال, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج الانيميا, ضغط الدم العالي, علاج قرحة المعدة, تقوية الحيوانات المنوية

وكالة اخبار ليل ونهار. ماذا سيحدث ان تناولت الموز يوميا؟.. فيديو

يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة وهو من فواكه الجنة وذكر في القرآن الكريم ويحتل مركزا هاما في التجارة العالمية ويحتوى على قيمة غذائية عالية ويتميز عن باقى الفاكهة بإمكانية توافره بالأسواق طوال العام علاوة على قابلية ثماره للنقل والتخزين.

مذكور في القرآن الكريم:

الطلح المنضود فى اللغة العربية الفصحى هو الموز، وقد ذكر فى القران الكريم في سورة الواقعة، حيث قال الله تعالى: (وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين ( 27 ) في سدر مخضود ( 28 ) وطلح منضود ( 29 )). سورة الواقعة، وقد فسر أغلب المفسرين “الطلح” بمعنى شجرة الموز ذات الأوراق العريضة و”منضود” من مادة نضد وتعني المتراكم أي جعل بعضه على بعض.

بالفيديو.. رد فعل مدهش عند استماع الاطفال للقرآن الكريم لاول مرة

ماذا سيحدث ان تناولت الموز يوميا؟

إذا قورن الموز مع التفاح، يتفوق الموز على التفاح في محتواه من الكربوهيدرات والفوسفور والحديد والفيتامينات والمعادن، ولذلك، يمكن تغيير المقولة الإنجليزية الشهيرة “تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب” الى “موزة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب”، وفيما يلى اهم فوائد الموز المثبته علميا:

تقليل الضغط: الموز يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح ولذلك فهو يخفض ضغط الدم مما يعمل على الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

بالفيديو.. علاج الكحة الجافة وطرد البلغم بدون اي مضادات حيوية

فيديو مبكي.. ام معتقل امام القاضي: طلّع ابني وهامسح لك بلاط بيتك

تنظيم سكر الدم: تناول الموز يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم كما انه لايحتوى على سكريات عالية.

تقليل الضغط: الموز يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح ولذلك فهو يخفض ضغط الدم مما يعمل على الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

علاج الانيميا: يساعد الموز على علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد لاحتواءه على نسبة عالية من الحديد كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلوبيين في الدم.

تحسين الهضم: الموز غني بالبكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان مما يساعد على الهضم وطرد السموم من الجسم كما انه يحتوى على الياف تمنع الاصابة بالامساك وتعالج الاسهال ايضا.

فيديو.. طريقة تسريع الكمبيوتر واصلاح الويندوز بدون برامج

علاج الحموضة: الموز هو مضاد طبيعي للحموضة ويقلل من اثارها.

الموز وقرحة المعدة: يفيد الموز في تخفيف اعراض قرحة المعدة بسبب قوامه اللين واللزج.

علاج الحزن والاكتئاب: الموز يساعد في التغلب على الاكتئاب بسبب إحتوائه على مستويات عالية من التربتوفان والذي يتحول إلى مادة السيروتونين التي تعتبر اهم مضاد طبيعي للاكتئاب.

فوائد الموز للجنس: يفيد الموز في تحسين العملية الجنسية للزوجين معا حيث يحتوى على عناصر غذائية عديدة منها الزنك الذي يفيد في تخليق الحيوانات المنوية بالاضافة الى وجود الفوسفور الذي يعالج الضعف الجنسي.

تقوية الاعصاب: يساعد الموز على تقوية الاعصاب وعلاج التوتر والقلق.

الموز والتخسيس: الموز لا يسبب السمنة حيث إن الموزة متوسطة الحجم تحتوى على 110 سعرات حرارية وعدة جرامات من الألياف والنشا المقاوم للهضم لذلك يساعد الموز على الشعور بالشبع دون أن يعطي كمية عالية من السعرات الحرارية، والموز هو غذاء خالي من الكولسترول، كما أنه يعتبر خاليا من الدهون تقريبا، ولذلك فهو غذاء مناسب لكلّ من يحاول تخفيض كمية الدهون التي يتناولها.

فيديو.. دعاء سيد الاستغفار.. اسهل دعاء لتكفير ذنوبك

علاج تشنجات العضلات: يفيد الموز في علاج تشنجات العضلات والوقاية منها.

تقوية المناعة: يحتوى الموز على العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تساعد على الحماية من الامراض ومن السرطان.

علاج غثيان الصباح وضعف الشهية: يفيد تناول الموز في تخفيف اعراض الغثيان ويساعد على فتح الشهية.

الحفاظ على صحة الكلية: يلعب الموز دورا في الحفاظ على صحة الكليتين، حيث إنّه يقلل من طرح الكالسيوم في البول ومن فرصة تكون حصى الكلى، كما وجدت دراسة أنّ تناول الموز يخفض من خطر الإصابة بسرطان الكلى، حيث وجد أنّ النساء اللواتي يتناولن الموز 4-6 مرات أسبوعيا ينخفض خطر إصابتهن بالمرض بمقدار النصف مقارنة بالنساء اللواتي لا يتناولنه.

الموز والتجميل: يفيد قناع الموز في تنظيف وترطيب البشرة، حيث يتم خلط نصف اصبع موز مع عدة قطرات من اللبن او العسل ويتم تدليك البشرة وتغسل بعد نصف ساعة.

طريقة زراعة الموز:

تتطلب زراعة الموز الناجحة تربة خصبة خفيفة جيدة الصرف ولا تلائمه الأراضي القلوية، ويمكن زراعة الموز بالأراضي الرملية مع الحرص على إضافة الأسمدة العضوية، ويتكاثر الموز بعدة طرق ولكن أهمها الفسائل أو الخلفات. وهي نباتات تتكون من البراعم الموجودة على الساق الحقيقية للنبات والموجودة تحت سطح التربة. وتفصل هذه النباتات من الأم وتزرع مباشرة في البستان. وهناك الآن طريقة حديثة لتكاثره باستخدام تقنية الانسجة النباتية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. فتاة صعيدية تعلن اسلامها: محدش غصب عليا وانا رايحة الازهر

فيديو مؤثر.. طفل مولود يتمسك بوالدته ويصرخ بشدة رافضا ابعاده عنها