لهذه الاسباب ازرع الريحان داخل منزلك وتناوله مع الشاي

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. لهذه الاسباب ازرع الريحان داخل منزلك وتناوله مع الشاي

الريحان من النباتات العطرية الشهيرة ذات الرائحة الذكية، وهو قريب في صفاته من النعناع ويستخدم الريحان كغذاء ودواء وعطر ويسمى كذلك بالعشبة الملكية والحبق ويمكن زراعته بسهولة داخل المنازل طوال العام، ويمكن زراعة حبوب الريحان داخل اي اواني مناسبة.

ويكفيه تكريما أنه ذكر في القرآن الكريم مرتين، الآية الأولى وردت في سورة الرحمن قال تعالى: «والحب ذو العصف والريحان»، الآية الثانية وردت في سورة الواقعة، قال عز وجل: «فأما إن كان من المقربين * فروح وريحان وجنة نعيم»، وفي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (من عرض عليه ريحان فلا يرده، فإنه خفيف المحمل طيب الريح).

اسهل مشروب لعلاج جميع اعراض البرد والانفلونزا في ساعة واحدة

صفة وتركيب الريحان:

يوصف نبات الريحان بأنه شجيرة يصل طولها من 100 – 150 سم، وهو كثيف الأوراق، وله رائحة عطرية وأزهار بيضاء أو بنفسجية، ومن طبيعة هذا النبات تحمل ملوحة التربة بصورة عالية، كما أنه يحتاج للري بانتظام، ويزرع الريحان طوال العام وينصح زراعيا بقص الأزهار وتقليم النبات، وتبلغ أنواع الريحان أكثر من 150 نوعا، ولكن أهمها نوعين.

فوائد لن تتوقعها عند تناول فص ثوم يوميا.. للازواج والشباب والاطفال

أحدها: الريحان الحلو ويستخلص منه زيت طيار، لونه أبيض له رائحة عطرية ويستعمل في تحضير العطور ومعاجين الأسنان، وثانيها: الريحان الكافوري وزيته سائل أصفر، ويستعمل في الطب والصناعات الدوائية.

يحتوي الريحان على فيتامين A وفيتامين B والفلافونيدات المختلفة، وكلها مضادة للأكسدة، وتقوي الجهاز المناعي في الجسم، كما تحتوي بذور الريحان على مواد شبيهة بالمضادات الحيوية.

فوائد الريحان التي لم تعرفها من قبل

فوائد الكمون السحرية في ضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

مضاد حيوي طبيعي: يعتبر الريحان مطهر عام ضد الجراثيم والفطريات والطفيليات والديدان لاحتوائه على مجموعة من الزيوت الطيارة القوية.

ضد البرد: يستخدم الريحان كعلاج لالتهاب الحلق ولنزلات البرد والسعال ولطرد البلغم.

حماية العيون: الريحان يحتوي على كميات كبيرة من البيتا كاروتين الذي يتحول داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ الضروري لحماية البصر والعيون وتجديد البشرة.

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

حماية الاسنان واللثة: يساعد الريحان في سلامة الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات وعلاج التقرحات كما يعطي الفم رائحة منعشة.

فتح الشهية وهضم الطعام: مضغ بعض أوراق الريحان قبل وجبة الأكل يفتح الشهية وشربه مغليا بعد الوجبة يساعد على هضم الطعام وتقليل الغازات والانتفاخات.

تقوية المناعة: يحتوى الريحان على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الشقوق الحرة مما يحافظ على حيوية ونشاط الجسم وقدرته على مقاومة الامراض.

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

علاج القلق والتوتر: الريحان له خصائص مضادة للأرق والتوتر حيث يعمل على خفض هرمون القلق الكورتيزول.

تقوية الذاكرة: يساعد الريحان في تحسين خصائص المخ والوقاية من النسيان والزهايمر والتشوش الذهني.

تنقية البشرة: الريحان يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على تجديد وتنظيف البشرة ويتم ذلك باستخدام قطعة قطن يضاف عليها قطرات من مغلي الريحان او منقوع الريحان في الماء.

دعاء غسل الذنوب والمعاصي في اقل من دقيقة.. فيديو

تقوية وتكثيف الشعر: يساعد الريحان في إزالة القشرة وتقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه لهذا فهو يساعد في تكثيف الشعر وتطويله ويمكن تدليلك الشعر بقطرات من مغلي الريحان او منقوع الريحان.

طرد الذباب والحشرات: يزرع الفرنسيون الريحان داخل منازلهم لإبعاد الذباب والحشرات الطائرة كما يستخدم لعلاج لدغات الحشرات.

طرق ذكية وجديدة في اطالة عمر البطارية وتوفير البطارية

طريقة تناول الريحان

يمكن اضافة اوراق الريحان الخضراء الجذابة الى اطباق السلطة الخضراء وكذلك اضافة اوراق الريحان الى مشروب الشاي كما يمكن مضغ اوراق الريحان بعد غسلها بالاضافة الى امكانية تناول مغلي الريحان بمفرده مع اضافة ملعقة عسل نحل لتحقيق اقصى استفادة ممكنة.