علاج البرد وتقوية البصر بتناول ثمرة جوافة يوميا !

علاج البرد وتقوية البصر بتناول ثمرة جوافة يوميا !. القيم الغذائية بالجوافة من بين الفواكه التي تتميز بعدة فوائد صحية الجوافة الغنية بفيتامين (ج) وبنسبة عالية من السكر تبلغ حوالي 17% إلى جانب نسبة ضئيلة من المواد الدهنية والبروتينات، عدا أنها غنية بالأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد، وعلى نسبة من فيتامين (أ). وقد تنبهت بعض الجيوش المعاصرة لفوائد هذه الفاكهة في الوقاية من بعض الأمراض فأعطته كمسحوق للجنود قبل وأثناء خوض المعارك للوقاية من العدوى.

فوائد العنب المذهلة في علاج الامساك وضعف الذاكرة والسرطان

فوائد الجوافة الصحية

مقاومة وعلاج البرد والانفلونزا

كونها مصدرا ممتازا لفيتامين (ج) الذي يؤخذ للوقاية من بعض الأمراض، خاصة نزلات البرد، شجع بعض شركات الأغذية على استغلال هذه الخاصيات لتطرحه في الأسواق على شكل مسحوق كتبت عليه بكل ثقة أنه للوقاية من مرض (الأسقربوط) إذا ما تم تناوله بشكل منتظم لمدة ثلاثة أشهر.

كما استفادت منه إحدى شركات الأدوية لإنتاج دواء لمقاومة أعراض البرد لدى الأطفال، وحمل إسم (جوافة) كما هو والجوافة أنواع، منها ما يحتوي على البذور، ويتركز في لحمها وقشرها معظم الفيتامينات، لذا ينصح بعدم تقشيرها والاكتفاء بتنظيفها جيدا.

فيديو.. قسيس امريكي يتحدى العالم بعد اسلامه: اجابة اي سؤال موجودة في القرآن الكريم

تقوية وتحسين البصر

الجوافة هي مصدر جيد للغاية من فيتامين (أ)، والذي يعرف بفوائده لصحة العين، كما يمكن أن تساعد على إبطاء التنكس البقعي وتحسين الصحة العامة للعيون، كما تساعد على حماية الخلايا في عينيك ومنع تدهور البصر.

فوائد الجوافة لمرضى السكر

يساعد تناول الجوافة المرضى الذين يعانون من مرض السكري، بسبب ارتفاع مستوى الألياف الغذائية فيها التى تساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، وقد أظهرت الدراسات أن تناول الجوافة يمكن أن يساعد في منع ظهور داء السكري من النمط الثاني.

دراسة تكشف افضل عدد ساعات نوم لصحة القلب

فوائد الجوافة فى محاربة السرطان

واحدة من أهم فوائد الجوافة قدرتها على منع نمو ورم خبيث من الخلايا السرطانية، وفقا لدراسات يعتبر زيت الجوافة مضاد للجراثيم مادة وقد أثبت بالفعل أنه أكثر فعالية من بعض الأدوية الحديثة الرائدة في الحد من النمو السرطاني

الجوافة هي أيضا غنية بمادة الليكوبين وهى من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتثبيط نمو خلايا سرطان الثدي.

دعاء لكل ميت.. اسعد احبابك وهم في قبورهم

تعزيز الجهاز المناعى

المحتوى الطبيعي الطبيعي لفيتامين C في الجوافة، والتي هي أعلى أربعة أضعاف من المحتوى الموجود في البرتقال، يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، مضادات الأكسدة هي الخطوط الرئيسية ضد انتشار الجذور الحرة في الجسم، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب. لذلك، إضافة الجوافة إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على البقاء في صحة جيدة.

فوائد الجوافة فى محاربة الإسهال

الجوافة لها خصائص قابضة تساعد على علاج عدد من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال، تحتوى الجوافة على مواد قابضة قلوية تعد مطهر وخصائص أخرى مضادة للبكتيريا، مما يساعد على علاج الإسهال عن طريق منع نمو الميكروبات فى الأمعاء، وعلاوة على ذلك، المغذيات الأخرى في الجوافة مثل فيتامين C والكاروتينات والبوتاسيوم، وتعزيز الجهاز الهضمي.

ماذا سيحدث لك عند تناول علبة تونة اسبوعيا ؟

تحسين صحة الغدة الدرقية

الجوافة تحتوى على عنصر النحاس، وهو أمر مهم لتنظيم عملية التمثيل الغذائي من خلال المساعدة على السيطرة على إنتاج الهرمونات ، هرمونات الغدة الدرقية تلعب دورا هاما في تنظيم الطاقة والتمثيل الغذائي في الجسم، لذلك الجوافة يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحتك في نواح كثيرة.

فوائد الجوافة لإنقاص الوزن

الجوافة مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم ، والجوافة لديها أيضا مستويات سكر أقل من تلك الموجودة فى التفاح والبرتقال والعنب والفواكه الأخرى.

شاهد ايضا

كيف تختار افضل مانجو في الاسواق ؟

بالفيديو.. فتاة مصرية تعلن اسلامها: هكذا حاول القسيس التحرش بي !