فرنسا تهزم هولندا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية (فيديو)

فرنسا تهزم هولندا – حقق المنتخب الفرنسي الفوز على حساب هولندا 2-1 الأحد في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولى في المستوى الأول ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وافتتح المهاجم كيليان مبابي التسجيل لأصحاب الأرض مستغلاً تمريرة عرضية من بليز ماتويدي (14)، قبل أن يدرك راين بابل التعادل لهولندا (67)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لفرنسا التي أحرز لها أوليفييه جيرو هدف الفوز مستغلاً كرة عرضية من بنجامين ميندي ليتابعها “على الطاير” داخل الشباك (75).

والهدف كان الأول لجيرو في آخر 11 مباراة في صفوف منتخب بلاده، فرفع رصيده إلى 32 هدفًا وتقدم على صانع الألعاب السابق زين الدين زيدان في المركز الرابع على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ منتخب بلاده بعد المتصدر تييري هنري ثم وصيفه ميشال بلاتيني ودافيد تريزيغيه صاحب المركز الثالث.

وكانت فرنسا انتزعت التعادل السلبي من ألمانيا الأسبوع الماضي في مستهل مشوارها في هذه المسابقة الجديدة، علماً بأنها كانت تخوض أول مباراة لها على أرضها منذ تتويجها باللقب العالمي بفوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية في 15 تموز/يوليو الماضي.

ونجح مبابي في تسجيل هدف السبق بعد فشل الدفاع الهولندي في تشتيت الكرة، فوصلت إلى ماتويدي داخل المنطقة ليمررها باتجاه مبابي المتربص لأمام المرمى، فلم يجد صعوبة في تسجيل هدفه الدولي التاسع، علماً بأن الأول له كان قبل عام بالتحديد وفي مرمى هولندا بالذات.

 

ودانت السيطرة للمنتخب الفرنسي في حين وجد الضيوف صعوبة في الخروج من منطقتهم ولم يشكلوا أي خطورة تذكر على المرمى الفرنسي.

واستمرت الحال على هذا المنوال في الشوط الثاني، لكن هولندا نجحت في ادراك التعادل خلافاً لمجريات اللعب عندما سجل لها بابل هدفاً من مسافة قصيرة فشل الفونس أريولا في التصدي لها لتتابع طريقها الى شباكه (67).

أربك الهدف حسابات المنتخب الفرنسي الذي رمى بكل ثقله في الدقائق الأخيرة في محاولة للخروج بنقاط المباراة الثلاث، وكان له ما أراد عندما وصلت الكرة إلى مندي على الجهة اليمنى فمررها قوية داخل المنطقة ليتابعها جيرو داخل الشباك (75).

وعلى الرغم من محاولات المنتخب الهولندي بالخروج بنتيجة ايجابية، فان الدفاع الفرنسي بقيادة صامويل أومتيتي ورافايل فاران أغلق المنافذ المؤدية إلى مرمى أريولا.