فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على أوروجواي 2-0 (فيديو)

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على أوروجواي 2-0 – لم تنجح أوروجواي في تعطيل فرنسا على المضي قدماً في طريقها إلى نصف نهائي كأس العالم، لينجح الديوك في إزاحة الفريق الأمريكي اللاتيني بتحقيق فوز ثمين (2-0) في ربع النهائي.

فرنسا سجلت عن طريق فاران وجريزمان، لتنتظر الفائز من مباراة البرازيل وبلجيكا لمعرفة منافسها القادم في نصف النهائي والخطوة الأخيرة قبل بلوغ النهائي الأعظم في بطولات كرة القدم.

ملخص المباراة

بدأ منتخب أوروجواي المباراة بضغط عالي وسيطر على الكرة وأرسل أكثر من كرة عرضية من الجبهتين لكن الدفاع الفرنسي كان حاضراً ليبعد كل الكرات اللاتينية.

وبعد مرور خمس دقائق دخلت فرنسا المباراة وسيطرت على الكرة وكادت أن تسجل في الدقيقة 11 من عرضية من ركلة ثابتة من الجهة اليسرى نفذها جريزمان ليحولها فاران إلى ضربة مرمى.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

وشهدت الدقيقة 16 فرصة أخرى خطيرة بعد عرضية خطيرة في منطقة الجزاء حولها جيرو برأسية إلى مبابي داخل منطقة الجزاء ليرسل اللاعب الشاب الكرة فوق عارضة الحارس موسليرا.

وانطلق نانديز في هجمة مرتدة على الرواق الأيمن ليتدخل هيرنانديز بخطأ كلفه إنذار ومنح أوروجواي ركلة ثابتة في الدقيقة 33 نفذت عرضية داخل منطقة الجزاء مرت بلا خطورة على مرمى لوريس.

Image may contain: 1 person, playing a sport, stadium, crowd and outdoor

الهدف الأول جاء بعد عرضية رائعة من جريزمان في الدقيقة 40 لينقض عليها المدافع فاران برأسية أودعت الكرة شباك الحارس موسليرا معلنة عن هدف فرنسي أول.

الحارس لوريس حقق تصدياً عظيماً في الدقيقة 44 بعد عرضية خطيرة حولها كاسيرس برأسية كانت في طريقها للشباك بجوار القائم الأيمن إلى داخل المرمى لكن حارس فرنسا طار في الهواء ليحولها بقفازه الأيمن بعيداً عن مرماه.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

وبخطأ قاتل لا يغتفر من الحارس موسليرا استقبل هدفاً من تصويبة اللاعب جريزمان من خارج منطقة الجزاء والتي جاءت في موضع تمركزه لكنه حولها بنفسه إلى شباكه بغرابة شديدة في الدقيقة 61.

رودريجيز كاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 64 بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس لوريس الذي واصل الحفاظ على نظافة شباكه.

وضاعت فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 73 بعد تسديدة قريبة من الشباك من اللاعب توليسو من خارج منطقة الجزاء لكنها علت عارض أوروجواي ليستمر تقدم فرنسا بثنائية نظيفة.

بوجبا حاول المراوغة على حافة منطقة الجزاء ليتعرض لعرقلة ويكتسب ركلة حرة مباشرة لفرنسا في الدقيقة 89 نفذها جريزمان بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.