عودة فيس بوك للعمل بعد توقفه لعدة دقائق في العديد من دول العالم

أخبار ليل ونهار – عاد موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك للعمل، بعد التوقف عن العمل لعدة دقائق في العديد من دول العالم، مساء اليوم الأربعاء، دون أن يكشف مسؤوليه عن سبب واضح للتوقف حتى الآن.

وأبلغ عدد من مستخدمي فيس بوك حول العالم، عبر شبكات التواصل الأخرى مثل تويتر، عن توقف الخدمة سواء على الويب أو تطبيقات الأجهزة الذكية وصعوبة الولوج إلى حساباتهم، وذلك لفترة امتدت لنحو 20 دقيقة.

واكتفى موقع التواصل الاجتماعي، خلال فترة التوقف، برسالة على صدر صفحته الرئيسية قال فيها «نأسف، شئ ما صار خطأ، نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن».

وبحسب موقع down for every one or just me الذي يرصد توقف مواقع الإنترنت عن العمل، تم تأكيد توقف فيس بوك تماما في أمريكا، وعدد من الدول الأوروبية منها بريطانيا وألمانيا، إضافة إلى الدول العربية.

وكان فيس بوك قد شهد خلال الشهور القليلة الماضية عدد من التوقفات، أخرها في شهر أغسطس حيث عانى موقع التواصل الاجتماعي من التوقف عن تقديم خدماته لمدة 45 دقيقة في العديد من دول العالم، كما عانى أيضاً من مشاكل في بعض خدماته مثل خدمة الرسائل بين المستخدمين.

يذكر أن شركة فيس بوك، القائمة على إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأكبر على الإنترنت، تقدر خسائرها بنحو 22453 دولار أمريكي لكل دقيقة يتوقف فيها الموقع عن العمل في أنحاء العالم.