طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس

طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس – قد تتحول البقع الزيتيه الى بقع دائميه وتصبح مستحيله الازالة، في هذا المقال تجدون خطوات سهله واقتصاديه في ازالة البقع الزيتيه من الملابس

كيفية تنظيف البقع الزيتية من الملابس، الأقمشة الناعمة:

الأقمشة الحساسة يمكن ان تتلف اذا حاولتِ فرك البقع من عليها. لحسن الحظ، يوجد هنا بعض النصائح العملية لمساعدتك في التعامل مع ملابسك الناعمة بما في ذلك العباءات.

بعض المنتجات التجارية الخاصة بإزالة البقع يمكن ان تستخدم مع الأقمشة الناعمة ايضاً، اتبعي الارشادات على ملصق الثياب.

هناك حل جيد آخر وهو تغطية البقعة كلياً بالمساحيق الجافة مثل بودرة الأطفال أو بمسحوق نشاء الذرة.

دعي الملابس تبقى على هذا الحال في مكان دافئ (ولكن ليس تحت الحرارة المباشرة) لبضع ساعات او حتى ليلة كاملة. الحرارة المعتدلة ستجعل المسحوق الجاف يمتص الزيت من النسيج.

افركي المسحوق (البودرة) المتبقية. إذا كانت البقعة مازالت ظاهرة كرري العملية.

بعد ذلك، اغسلي الملابس طبقاً لإرشادات العناية على الملصق.

كيفية إزالة الزيوت من الملابس التي تتطلب تنظيف جاف:

ينصح بأخذ الملابس لمحل الغسيل الجاف لتنظيفها بأقرب وقت ممكن إذا كانت الملابس تتطلب تنظيف جاف. قبل أن تصلي لمحل التنظيف الجاف حاولي رش مسحوق جاف على البقعة (بودرة أطفال، مسحوق نشاء الذرة) فهذا سيساعد المختص بالتنظيف الجاف على إزالة البقعة أو قد تزيل البقعة تماماً مما يوفر عناء زيارة محل التنظيف الجاف.

نتيجة بحث الصور عن بقع الزيت على الملابس

بإمكان النصائح المذكورة أعلاه جعل إزالة الزيوت من الملابس أمراً سهلاً بعد وقوع الحادث، بالإضافة إلى الحفاظ على ملابسك منعشة وخالية من البقع وجعل نظام غسيلك سهل وسلس.

البقع الزيتية على الملابس؛ نصائح عامة:

تصرفي بسرعة. كلما كنت أسرع في البدء بمعالجة البقعة كلما كانت إزالتها أسهل. حتى الساعات القليلة قد تحدث فرقاً كبيراً، أما الانتظار لبضعة أيام فقد يؤدي لنتائج كارثية.

اقرئي الملصق الخاص برعاية الملابس أولاً. قبل البدء بأي شيء، تأكدي دائماً من مراجعة نصائح العناية التي وضعتها الجهة المنتجة للثياب. إن الماء الساخن هو الأفضل في إزالة البقع الزيتية بشكل عام ، ولكن تأكدي أولا أن الماء الساخن لا يتلف قطعة القماش وذلك بمراجعة نصائح و إرشادات العناية على ملصق الملابس. كوني على حذر عند استخدام الماء الحار لتجنب حصول أي اصابات.

لا تنشف الملابس أبداً بجهاز التجفيف الخاص بالملابس قبل إزالة البقعة الزيتية. إن الحرارة العالية من المجفف قد تتسبب بتثبيت الزيت على النسيج، لذا تأكدي من خلو ملابسكِ من البقع الزيتية قبل وضعها في جهاز تجفيف الملابس.

جففي البقعة بلطف أولاً لإزالة الزيت الفائض فوق البقعة. استعملي منشفة ورقية أو قطنية و اضغطي بلطف على البقعة من كلتا جهتي القماش. لا تحكي أو تفركي البقعة، فقط قومي بتجفيف الزيت الفائض.

كيفية تنظيف البقع الزيتية من الملابس، الأقمشة الاعتيادية:

بالنسبة للأقمشة الاعتيادية الغير ناعمة، هناك عدة حلول لإزالة البقع الزيتية عنها باستخدام منتجات تجارية أو منزلية.

المنتجات التجارية الخاصة بإزالة البقع ومنظفات الملابس هي مواد مصنعة و مصممة خصيصاً للتعامل مع بقع الزيوت و الشحوم.المعالجة الأولية في مرحلة ما قبل الغسيل باستخدام منظف أومو السائل . اتركي المنظف ينقع على البقعة لمدة ٣٠ دقيقة ثم افركي مكان البقعة تحت تيار ماء ساخن، و ذلك قبل وضع الملابس في الغسالة وقفاً لتعليمات العناية على ملصق الثوب.

منظف الأطباق يمكنه تفكيك الزيوت على الصحون المتسخة، لذا ينصح به الكثير من الناس لازالة الزيوت من على الملابس اليومية. استعملي ماء ساخن و يفضل الاستعانة بمنظف صحون عديم اللون. غطي البقعة بمنظف الصحون ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة ونظيفة وافركي البقعة بشكل دائري و ادمجي المنظف مع بقعة الزيت بلطف.

بعد ذلك اشطفي الصابون بالخل أو بالماء الساخن. إذا كانت البقعة صعبة فإنها قد تحتاج لتكرار عملية الغسل والشطف.

بمجرد إزالة البقعة، ضعي الملابس في غسالة الملابس واغسليها على أعلى حرارة ممكنة، وطبقاً للتعليمات على ملصق الثوب.