طريقة نصب جديدة باستخدام سيارة المرسيدس!

انتشرت في الآونة الأخيرة طرق جديدة للنصب على المواطنين، وللأسف الشديد سقط فيها الكثير، ويتفنن أصحاب النفوس المريضة اختراع أساليب للنصب والاحتيال على عباد الله الطيبين.

للأسف الطرق كثيرة ولا تقف عند طريقة معينة، فقد تكون من خلال شركات الدعاية والإعلان والتسويق أو التسويق العقاري أو شركات الاتصالات أو النوادي أو مراكز الصيانة أو بعض الجهات التي تملك بيانات كثير منا، فبعضها يبيع تلك البيانات والتي تعتبر كنزًا لمن يعرف قيمته، فلديهم كل شيء حتى عنوان منزلك يعرفونه.

ولعل اشهر طريقة للنصب والتي تقريبا لم يسلم منها اي صاحب موبايل، وهي «إرسال رسالة نصية علي هاتفك بوقف الفيزا أو حسابك البنكي وبرجاء الاتصال لتفعيلها»، ومن هنا يكون المحتال في انتظارك بعدما تقرأ الرسالة وسرعان ما تتواصل معه، ووقتها يبدأ يوهمك أنه موظف في البنك ويبدأ يستعرض بياناتك كاملة من اسمك.. عنوانك، للاطمئنان له، ثم يبدأ بأخذ باقي المعلومات وبيانات الفيزا أو حسابك البنكي ثم يوهمك بعودة الحساب، وفي خلال ساعة ستجد أنه تم سرقة أموالك وحسابك البنكي.

كما تنتشر طرق النصب على المواطنين من خلال النصب المباشر في الشوارع، من خلال ادعاء تعطل السيارة وثم طلب المساعدة من المارة في الشارع، والحصول على اموال او اجهزة، شاهد الفيديو:

طريقة نصب جديدة باستخدام سيارة المرسيدس!

لذلك وجب الحذر والتعامل بحرص مع بعض الاشخاص الذين يدعون طلب المساعدة.