طرق علاج لسعة اللسان في المنزل

طرق علاج لسعة اللسان في المنزل – عند تناولك مشروبًا ساخنًا جدًا يتعرض لسانك للاحتراق، مما يسبب الألم الشديد وعدم القدرة تحريكه بشكل طبيعي لفترة قليلة من الوقت، ولتخفيف هذه الآلام، هناك بعض الوسائل عليك فعلها لتخفيف حدة الألم، ذكرها موقع “Top 10 Remedies” ونذكر أهمها:

طرق علاج لسعة اللسان في المنزل:

– العسل: يعد العسل علاج للكثير من الأمراض وحالات الإصابة ومنها حروق اللسان لاحتواءه على مضادات التهابات التي تمنع البكتيريا من إصابة طبقة الجلد التالف، وتساعد تناول ملعقة من العسل عقب الإصابة بالحروق بتقليله والتورم.

– الزبادي: وهو علاج فعال للتقليل من حدة ألم الحروق، ولهذا فينصح الأطباء بتناول كوب زبادي عقب إصابة حروق اللسان.

نتيجة بحث الصور عن لسعة اللسان

– التنفس عن طريق الفم: ينصح الأطباء المصاب بحروق اللسان بضرورة التنفس جيدًا من الفم حتى يسمح بدخول الهواء البارد إلى الفم ومن ثم اللسان وتخفيف ألمه.

– المياه الدافئة بالملح: أثبتت دراسة نشرت عام 2013 أن المضمضة بالمياه الدافئة بالملح لها تأثير فعال لتخفيف الألام، وذلك بوضع نصف ملعقة ملح على كوب ماء دافئ.

– الصبار: يعتبر زيت الصبار من أقوى العلاجات الطبيعية الفعالة لخلايا اللسان التالفة فهو يساعد على تقليل الألم والالتهاب، ومن بينهما حروق اللسان.

– المشروب الباردة: تناول مشروب بارد عقب الإصابة يساعد من التخفيف من حدة الألم، وذلك لأن المشروب يقوم بتقليل درجة حرارة اللسان، ويساعد على رطوبة الفم التي تحد من عدوى البكتريا الضارة.

شاهد ايضًا:

نصائح للحفاظ على النظر مع التقدم في العمر

أفضل تمرين للقضاء على الكرش في دقيقة واحدة

فوائد الرمان المدهشة.. مفيد للقلب والسكر والضغط

نصائح عند الإصابة بأي حروق