طرق التخلص من الفئران في المنزل

طرق التخلص من الفئران – يُعد وجود الفئران في المنزل من الأمور المقززة المزعجة والمفزعة، إذ تبث الرعب في أرجاء المنزل وتسبب روائح كريهة، وتنقل كثيرًا من الأمراض والأوبئة، لذلك يجب التخلص منها للحفاظ على صحتكِ وصحة أسرتكِ.

إليكم بعض الطرق، التي تساعدك على التخلص من الفئران داخل المنزل.

ورق اللورى:

يساعد ورق اللورى في التخلص من الفئران، ضعي ورق اللورى بالقرب من أماكن الفئران، وستجدين أن الفئران تأكله، إذ يشبه ورق اللورى طعام الفئران، ما يجعلها تعتقد أن هذا طعامها وتأكله، ومن ثم تتخلصين منها.

البصل:

تنزعج الفئران من رائحة البصل القوية، وتنسحب بمجرد شم مثل هذه الرائحة، يمكنكِ وضع شريحة واحدة من البصل بالقرب من الثقوب.

النشادر:

يمكنكِ استخدام النشادر في التخلص من الفئران والحشرات الأخرى، أحضري وعاءً وضعي فيه ¼ كوب من الماء مع كوب من النشادر، واخلطيهما جيدًا ثم ضعي الخليط في أماكن وجود الفئران.

النعناع:

النعناع من النباتات ذات الرائحة النفاذة، التي تساعد على التخلص من الفئران، كل ما عليكِ فعله هو أن تضعي كرات صغيرة من القطن في زيت النعناع أو مغلي النعناع، ثم تضعين هذه الكرات في الأماكن المعرضة لوجود الفئران.

الفلفل الأسود:

رشي الفلفل الأسود عند الثقوب وأماكن الفئران، وستختفي الفئران تمامًا، إذ تصبح عملية التنفس صعبة عند الفئران عند استنشاق الفلفل الأسود، ما يجعلها تهرب بلا عودة.

المصائد:

تُعد المصائد من أكثر الطرق التقليدية في التخلص من الفئران، ضعي قطعة من الجبن داخل المصيدة، سيحاول الفأر تناول الطعام، ويقع في الفخ وتتخلصين منه.