بالفيديو.. طريقة صيانة التكييف في المنزل ونصائح للحفاظ على كفاءة المكيف

تكييف الهواء, مكيف الهواء, المكيفات, صيانة المكيف, صيانة التكييف, اصلاح التكييف, اصلاح المكيف, مشاكل التكييف, الاسبليت, الشباك

هناك بعض الأخطاء الشائعة في استخدام أجهزة التكييف والتي يُمكن أن تضعف من كفاءتها وتزيد من قيمة فواتير الكهرباء بالاضافة الى أن يُصبح المكيف ملوثا بكائنات حية دقيقة قد تكون ضارة إذا تم استنشاقها لذلك ينصح الخبراء باتباع هذه الاجراءات البسيطة التي تحافظ على صحة الاسرة وايضا تحافظ على كفاءة وعمر المكيف بالاضافة الى توفير الكهرباء:

طريقة صيانة التكييف في المنزل ونصائح للحفاظ على كفاءة المكيف

طرق فعالة للتخلص من الحرارة ورائحة العرق

تنظيف فلتر الهواء: يعتبر مرشح او فلتر التكييف من اهم الاجزاء حيث انه يتعرض للاتربة والغبار باستمرار وانسداده بالاتربة يزيد من استهلاك الكهرباء حيث سيحتاج المكيف الى المزيد من الطاقة لمرور الهواء بالاضافة الى انه يقلل من كفاءة التكييف ويضعف من تدفق الهواء.

إذا كان لديك جهاز تكييف سبليت او تكييف شباك فستجد الفلتر موجودا في واجهة جهاز التكييف حيث يتم نزع الفلاتر بسهولة وثم غسلها بالماء والفرشاة واعادة تركيبها كذلك يمكن استخدام البلاور لتنظيف باقي اجزاء المكيف الداخلية.

ضبط مُنظم الحرارة على درجة مناسبة: يفضل ضبط درجة حرارة منظم التكييف على درجة لاتقل عن 23 درجة مئوية حيث ان ذلك سيوفر في الطاقة المستهلكة ويحافظ على كفاءة وعمر المكيف.

غلق جميع الابواب والنوافذ: يفضل فى حالة تشغيل التكييف غلق جميع المنافذ لضمان تبريد هواء الغرفة بأعلى سرعة ممكنة وذلك لضمان عدم تسريب الهواء البارد ومنع دخول الهواء الساخن الى داخل الغرفة المراد تكييفها مما يساعد على كفاءة عمل المكيف.

عزل حرارة الشمس: يعتبر ضوء وحرارة الشمس من اشد اعداء نظام التكييف لذلك يفضل وضع شيش أو ستائر لمنع نفاذ حرارة وأشعة الشمس الى الغرفة مما يساهم في كفاءة عملية التبريد وتوفير الطاقة.

فوائد القيلولة لعدة دقائق..لن تتوقع فوائدها الرهيبة

تشغيل المراوح مع المكيف: يمكن تشغيل اي مروحة وخاصة مراوح السقف اثناء عمل المكيف حيث ان ذلك يساعد في سرعة توزيع الهواء البارد وهذا يرفع بعض العبء عن نظام التكييف.