شرح كيفية تشغيل مواقعك المفضلة أوتوماتيكياً

الكثير من مستخدمي الإنترنت يتعاملون مع بعض المواقع يوميا مثل مواقع الأخبار والاسلاميات واليوتيوب والاميلات، ويمكن عمل بعض الخطوات مرة واحدة فقط علي حاسبك الشخصي ليتم تشغيل هذه المواقع عند تشغيل الحاسب مباشرة، فتفتح هذه المواقع أوتوماتيكيا وتستطيع التعامل معها بسرعة دون الحاجة إلي الانتظار حتى تقوم بتشغيل برنامج تصفح الإنترنت وكتابة عناوين هذه المواقع بنفسك في البرنامج، وفيما يلي الخطوات:

1- أولا نقوم بتشغيل برنامج تصفح الإنترنت سواء الفايرفوكس او جوجل كروم او انترنت اكسبلورر ونكتب عنوان الموقع الذي نريد من البرنامج تشغيله أوتوماتيكيا، وعلي سبيل المثال نكتب عنوان موقع وكالة اخبار ليل ونهار http://www.twsela.com.

2- قم بسحب عنوان الموقع Drag من شريط عناوين المواقع Address Bar ثم قم بسحبه وإفلاته Drop داخل قائمة Startup الموجودة في قائمة البداية Start menu لعدة ثواني.

3- سوف تفتح قائمة البداية ومنها ننتقل إلي مجموعة البرامج مع استمرار سحب الأيقونة، ثم من قائمة البرامج ننتقل إلي المجلد الخاص بالبرامج التي يتم تشغيلها فور عمل البرنامج Startup ثم قم بوضع الأيقونة داخل هذا المجلد.

5- والآن عندما تقوم بتشغيل حاسبك الشخصي والاتصال بشبكة الإنترنت فإن جميع المواقع التي قمت بإضافتها في قائمة Startup سوف تفتح أوتوماتيكيا.