سبب طلاء سيقان الأشجار باللون الأبيض

سبب طلاء سيقان الأشجار باللون الأبيض – لطالما لفت انتباهنا وجود طلاء أبيض على الكثير من الأشجار في الشوارع والحدائق العامة، فما السبب وراء ذلك؟

إن طلاء الأشجار يحميها من عوامل الجو والتلف السريع، خاصًة الأشجار الصغيرة، فالطلاء بمثابة طبقة حماية للساق الخاص بالشجرة، فضلًا عن أنه يبعد عنها الحشرات “الثاقبة”، وفقًا لما ذكره موقع gardening know how.

أما عن طلائه باللون الأبيض فذلك قد يرجع إلى أن الأبيض يعكس الحرارة، فلا يتسبب بأي نوع من الحروق لساق الشجرة، ويفضل أن يتم استخدام الطلاءات التي لا تحتوي على مواد زيتية وكيمياوية، حتى تسمح للشجرة بأن تتنفس، ولا تؤثر على نموها.

وتحتاج الأشجار الصغيرة عناية خاصة حتى تصبح قوية ومحصنة من الآفات والأمراض، وهذا الطلاء يخدم عدة أغراض، فهو بمثابة درع واقٍ للأشجار من كافة أشكال التلف، حيث يمنع تصدع وانشقاق اللحاء، والذي إن حصل له تلف، فيكون ذلك مقدمة لأمراض تصيب الشجرة، وتصبح عرضة للفطريات، والحشرات، لذلك فهو يتصدى لتفشي الحشرات الضارة خاصة الحشرة الثاقبة.

نتيجة بحث الصور عن الأشجار باللون الأبيض

وللحصول على أفضل نتيجة يجب اختيار نوع الطلاء بعناية، فيُنصح بالطلاء المطاطي المستند للماء. هذا الطلاء فعال، كما أنه يمنع الأضرار التي قد تلحق بالأنسجة النباتية، خاصة اللحاء، عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط.

وقد وجدت دراسة لجامعة كورنيل أن الطبقة القوية من الطلاء تحمي الشجرة من الحشرات الثاقب،. ويجب الحرص على عدم استخدام الطلاء الزيتي الذين لن يسمح للشجرة بالتنفس، كما يجب عدم وضع الكثير من المواد المضافة للطلاء لأنه قد يؤذيها، وكذلك عدم استخدام الألوان القاتمة لأنها تمتص الحرارة وتسبب الحروق. ومن فوائد الطلاء أيضًا أنه يحمي الشجرة من القوارض أو الحيوانات التي تتغذى عليها وتتلفها، لذلك يُنصح بإضافة مضاد للقوارض مع مزيج الطلاء.

صورة ذات صلة

الطلاء الأبيض للشجرة طريقة سهلة وغير سامة لحمايتها من العديد من المشاكل، فالعملية بسيطة وغير مكلفة، ولا تحتاج إلى أن تقوم بها سوى مرة واحدة سنويًا، خاصة في المناطق المناخية القاسية.