بالفيديو.. دعاء الفرج.. دعاء فك الكرب والحزن.. مهما كانت همومك واحزانك

اخبار ليل ونهار – بالفيديو.. دعاء الفرج.. دعاء فك الكرب والحزن.. مهما كانت همومك واحزانك

كثيرا مايمر الانسان باوقات من الحزن والهم والكرب، خاصة في هذا الزمان الذي كثرت فيه الفتن والكوارث والامراض وغيرها من امور تصيب الانسان بالاكتئاب والضيق.

وهناك مجموعة من الادعية الصحيحة التي تزيح الهموم والكروب وتكشف الكرب بإذن الله تعالى، فهى البلسم الشافي والفعال لمواجهة مصاعب الحياة.

رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب، اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا.

اللهمَّ إليك أشكو ضَعْفَ قوَّتي، وقلةَ حيلتي، وهواني على الناسِ، يا أرحَمَ الراحمِينَ، أنت رَبُّ المستضعَفِينَ، وأنت ربِّي، إلى مَن تَكِلُني؟ إلى بعيدٍ يَتجهَّمُني، أو إلى عدوٍّ ملَّكْتَهُ أمري؟! إن لم يكُنْ بك غضَبٌ عليَّ فلا أُبالي، غيرَ أن عافيتَك هي أوسَعُ لي، أعُوذُ بنورِ وجهِك الذي أشرَقتْ له الظُّلماتُ، وصلَح عليه أمرُ الدُّنيا والآخرةِ، أن يَحِلَّ عليَّ غضَبُك، أو أن يَنزِلَ بي سخَطُك، لك العُتْبى حتى ترضى، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلا بك.

يارب أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ، أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ، أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ.

يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، واجعل كيده في ضلال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه الى زوال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلًا.