دعاء اول جمعة في العام الجديد

اللهم لك الحمد والشكر كثيرا على ماتفضلت به علينا من بركات وفضائل خير يوم طلعت فيه الشمس، يوم الجمعة، اللهم حمدا، اللهم شكرا.

اللهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وأدّبنا بأدبه، واجمعنا معه في جنات الفردوس مع آبائنا وأمهاتنا.

اللهم صلِّ على محمد وعلى آله، وسلم تسليما كثيرا، عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علمت وزنة ماعلمت وملء ما علمت.

(رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

(رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا).

اللهم في هذا اليوم المبارك، الذي فيه ساعة اجابة، اللهم اغفر ذنوبنا، وارحم امواتنا واحبابنا، واكرم واسعد ابائنا وامهاتنا واخواننا واخواتنا، واشف مرضانا، واقض حواجئنا وانت اعلم بها، واسعدنا بهلاك الظالمين واتباعهم، ممن طَغَوْا فِي الْبِلادِ فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ.

اللهم قد مضى العام واقبل العام الجديد، فاللهم اغفر لي ولابي وامي وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الاحياء منهم والاموات، وبدل سيئاتنا بالحسنات، وبدل حالنا لاحسن حال، واغفر لنا الزلات.

اجمل دعاء ليوم الجمعة لفتح ابواب الخير والرزق والبركة

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوَرْاتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي.

اللهم في خير طلعت فيه الشمس، اللهم اهدني وارزقني واكرمني واسعدني واستر عليّ، انا وجميع اهلي.

اللهم نسألك أن تجعله عام خير وعزة ونصر للإسلام والمسلمين، وان تسعدنا فيه بهلاك الظالمين والفاسدين والمفسدين.

اللهم إني أعوذ بك من فقر يُنسيني، ومن غنى يطغيني، ومن أمل يلهيني، ومن شهوة تغريني، ومن غضب يعميني، ومن غرور يُرْديني، ومن عجز يعييني، ومن كسل يَثْنيني، ومن دنيا تشقيني، ومن شيطان يغويني، ومن كل شر يؤذيني، انا وجميع اهلي يارب العالمين.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالهَرَمِ وَالبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالمَمَاتِ.

اللهم إني أعوذ بك مِن زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخَطك.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقا حلالا طيبا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرا، وإليك فقرا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفا.

اروع ادعية العام الهجري الجديد

اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها، وارزقنا فيها من واسع رحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقا واسعا طيبا من رزقك.

اللهم إني أعوذ بك مِن جَهد البلاء، ودرَك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهم اغفر لي ذنبي كلَّه؛ دِقَّه وجِلَّه، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.

رَبِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُر عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى لِي، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارا، لَكَ ذَكَّارا، لَكَ رَهَّابا، لَكَ مِطْوَاعا، لَكَ مُخْبِتا، إليكَ أَوَّاها مُنِيباً رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ صَدْرِي.

اللهم رحمتَك أرجو؛ فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

اللهمَّ اجعلْ في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعنْ يميني نورًا، وعنْ يساري نورًا، ومنْ فوقي نورًا، ومنْ تحتي نورًا، ومنْ أمامي نورًا، ومنْ خلفي نورًا، واجعلْ لي في نفسي نورًا، وأَعْظِمْ لي نورًا.

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب، العالي القدر، العظيم الجاه، واغنني بفضلك عمن سواك، وعلى آله و صحبه وسلم، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، والطف بي وبنا فيما جرت به المقادير، واغفر لي ولابي وامي ولجميع المسلمين، وارحمني وإياهم برحمتك الواسعة في الدنيا والآخرة يا كريم يا رحيم.