اكسب ثواب ختم القرآن الكريم كاملا في دقيقة واحدة

طريقة ختم القرآن, فضل القرآن الكريم, فضل تلاوة القرآن

اخبار ليل ونهار. اكسب ثواب ختم القرآن الكريم كاملا في دقيقة واحدة

لقد أنزل الله عز وجل، هذا القرآن على نبيه صلى الله عليه وسلم، ليكون نورًا وهداية للناس وليخرجهم الله عز وجل به من ظلمات الشرك والجهل إلى نور التوحيد وعبادة الله رب العالمين، قال تعالى ( أومن كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها كذلك زين للكافرين ما كانوا يعملون ) (الأنعام:122).

فيديو.. دعاء سيد الاستغفار.. اسهل دعاء لتكفير ذنوبك

فضل تلاوة القرآن الكريم

عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : سمعت رسول صلى الله عليه وسلم يقول : « اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه ». رواه مسلم.

وعن أبي موسى الأشعري رضى الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : « مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة ريحها طيب وطعمها طيب ، ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة لا ريح لها وطعمها حلو ، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن كمثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ليس لها ريح وطعمها مر ». متفق عليه.

وعن ابن عباس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « ان الذي ليس في جوفه شئ من القرآن كالبيت الخرب ». رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.

وقال صلى الله عليه وسلم : « من استمع إلى آية من كتاب الله كتبت له حسنة مضاعفة ومن تلاها كانت له نورا يوم القيامة ». رواه أحمد.

وقال صلى الله عليه وسلم : « عليك بتلاوة القرآن فإنه نور لك في الأرض وذكر لك في السماء ». رواه ابن عباس.

اكسب ثواب ختم القرآن الكريم كاملا في دقيقة واحدة

ابنة برلماني إيطالي: لم اقتنع بالمسيحية وعرفت الاسلام من اليوتيوب

ثبت في الصحيحين أن قراءتها تعدل ثلث القرآن، كما في حديث أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن؟ قالوا: كيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: (قل هو الله أحد) تعدل ثلث القرآن. وهذا لفظ مسلم.

وفي حديث آخر عنده: إن الله جزَّأ القرآن ثلاثة أجزاء، فجعل (قل هو الله أحد) جزءًا من أجزاء القرآن.

فمن قرأ (قل هو الله أحد) ثلاث مرات مخلصًا، يُعطى ثواب قراءة القرآن كله من غير تضعيف، والله واسع الفضل والكرم.