حلول عملية لمشاكل قد تواجهكِ في المنزل

بعض المشاكل التي قد تواجهك في البيت وحلها بكل سهولة:

سقوط البيض على الأرض :
إن محاولة تنظيف بيضة كُسرت على الارض واحد من أكثر الاعمال المنزلية الكريهة، فاذا كنت تتحملين تركها فقط انثري كميات من الملح ..و في ساعات قليلة سينفصل البيض عن الارض و يصبح سهل مسحه .
البقع على الفضة :
من المثير للاهتمام الطريقة التي تعطى بها الطبيعة حلولها الشخصية ، فإذا أكلت بيضة مقلية بملعقة فضية فالكبريت في البيض يخلق بقعاً زرقاء مخضرة على الفضة ، ان هذه البقع من الصعب إزالتها بالملمع ، و لكن اذا وضعت الملعقة في الماء الذي يسلق فيه البيض فان البقع عادة تختفى بعد برهة قصيرة بشكل مثير .
تنظيف الحائط :
اذا احتجت الى مسح غبار الجدران تستطيعين دائما ربط منشفة نظيفة حول رأس مكنسة و مسح الجدران بها ، انه عمل مجهد و لكن نتائجه جيدة .
الستانلس ستيل :
ان كانت الأدوات الستانلس ستيل لديك قاتمة و داكنة اللون فإنها تحتاج الى نقع في محلول من سائل الغسيل ، و قليل من القصارة لإزالة الترسبات و من ثم تنظيفها بفرشاة لإعطائها لمعان جيد.
وسخ محروق :
عندما تصبح حواف صحون الفرن الزجاجية محروقة ،حاولي مسح الجزء المحروق بقطعة قماش رطبة في الملح و ان لم يكن ذلك كافيا انقعيهم طوال الليل في محلول ملحي قوي .
صندوق الخبز
يمكن علاج صناديق الخبز التى قد بدأت بالتعفن ، وبالتالي
الخبز الذي بداخلها ، إذا غسلتها و جففتها و من ثم مسحتها بالخل الذي يجف بسهولة لتعرضه للهواء ، و يبدو الخل مخلصاً جيداً لعدد كبير من التعفنات.
تنظيف الشامواه :
يحتاج جلد الشامواه لتنظيف الزجاج كي يبقى نظيفاً ، و يحتاج لغسله ببشارة صابون صافية أكثر من غسله بمطهر للتأكد من بقائه طرياً و مطواعاً ، مططيه في كل الاتجاهات من وقت لآخر عندما يجف ،
فإن تركته معلقاً جفو أصبح قاسياً كاللوح .
إذا سقط شئ ما في الفرن
انثري ملحاً بكثافة على النقاط حالماً تريها فهذا سيوقف الاحتراق ، و سيكون من السهل مسح الفرن و تنظيفه لاحقاً ، و هناك وسيلة مانعة أخرى و هي وضع رقاقة معدنية حول الموقد قد تكون مزعجة و لكنها تستحق الوضع في حالة طهو المربيات التى قد تتراكم و تحترق
للتخلص من الدهون على سطح المرق،
خذي ورقة خس خارجية والتي عادة تكون ذابلة فترميها، وامسحي سطح المرق بها، ستعلق كل الدهون بالورقة ببساطة.