شاهد.. الحرائق تشتعل في اسرائيل

اخبار ليل ونهار. شاهد.. الحرائق تشتعل في اسرائيل. تعيش اسرائيل هذه الايام فترة عصيبة مليئة بالمفاجآت المخيفة والاحداث الغير مسبوقة، والتي تحدث لاول مرة في تاريخها القصير.

ما يجري في اسرائيل هذه الايام هو مجموعة من الاحداث الصادمة والمفاجآت العجيبة، التي لم يكن يتوقعها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتن ياهو، مما جعله يعيش هو وزوجته سارة، في حالة شديدة من الخوف والفزع والهلع، وهو الامر الذي اسعد ملايين المسلمين والعرب حول العالم، واعتبروه عقابا بسيطا من الله عز وجل.

شاهد.. الحرائق تشتعل في اسرائيل
شاهد.. الحرائق تشتعل في اسرائيل

دعونا الان نشاهد عددا من المفاجآت المخيفة التي تحدث في اسرائيل حاليا، والتي تسببت في حالة ارتباك شديد لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي وحكومته:

المفاجأة الاولى: اسرائيل تحترق

في مشاهد توصف بانها مشاهد من يوم القيامة، وصف العديد من المراقبون ما يحدث حاليا من حرائق هائلة في اسرائيل انها صورة مصغرة من نار الجحيم.

كما لو كانت مشاهد نهاية العالم، حيث احترق كل شيء على الارض، تفحمت الاشجار والنباتات، واحترقت السيارات واصبحت اكوام من الحديد، واحترقت المستوطنات في لمح البصر.

حيث التهمت حرائق ضخمة مناطق واسعة في شمال إسرائيل، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إنه تم إجلاء الآلاف من منازلهم في موجة حرائق مشتعلة منذ ايام في أنحاء إسرائيل، كما تم اغلاق العديد من الطرق والشوارع، مما تسبب في حالة عزل شبه تام للعديد من المستوطنات الاسرائيلية.

وقد تحولت السماء في العديد من الاماكن في اسرائيل، الى اللون البرتقالي، في صورة أشبه بيوم القيامة بسبب الدخان المنبعث من الحرائق المشتعلة، وكانت السيارات تضيء أنوارها عند السير في منتصف الظهيرة، بسبب انتشار غطاء كثيف من الدخان في السماء، تسبب في حجب اشعة الشمس.

وقد استمرت موجة الحرائق التي ضربت اسرائيل في الاتساع حيث تظهر ادلة ان جزءا منها كان مقصودا وبفعل فاعل، وتقول قوات الامن الاسرائيلية انها تعمل حاليا بهدف الوصول الى مشتبهين وجمع ادلة من اماكن مختلفة.

وقال مسئول في الشرطة الإسرائيلية، إن “مصدر الحريق هو بفعل فاعل”، مشيرا إلى أن هناك عشرات الحرائق في جميع أنحاء إسرائيل، وهناك عددا من الحرائق في الضفة الغربية قام باشعالها فلسطينيون.

وقال مسئول في الانقاذ والاطفاء: لقد تعاملنا مع حوالي 250 حريقا، جزء منها بالتأكيد بسبب عامل بشري.

وفي منطقة مفتوحة شمالي القدس، اندلع حريق في الأشجار والنباتات، وتم إخلاء حوالي 500 عائلة من البلدة، واشتعلت النيران في عدد من المنازل وألحقت بها أضرار فادحة، وقال أحد السكان “نغلق الغاز والكهرباء في البيت، ونلوذ بالفرار، تاركين كل شيء وراءنا”.

كما اشتعلت الحرائق في منطقة الجليل شمال اسرائيل، وتم اجلاء اكثر من 5000 مواطن من بيوتهم بسبب المخاوف من وصول الحرائق الى المنازل.

كما اندلع حريق كبير في منطقة وادي عارة شمال تل أبيب، وتم اجلاء عشرات السكان من منازلهم.

ويقوم العشرات من رجال الاطفاء، تساعدهم طائرات هيئة الإطفاء والإنقاذ، وعناصر من جيش الاحتلال، بمحاولة اخماد الحرائق، ولم تتم السيطرة على الحرائق حتى الآن، حيث يستمر رجال الإطفاء في مكافحة ألسنة اللهب، التي تشتد بسبب الطقس شديد الحرارة في معظم أنحاء إسرائيل، مع درجات حرارة فوق 35 درجة مئوية.

وقام رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باجراء اجتماعات عاجلة حول الحرائق المنتشرة في كافة انحاء البلاد، ويدرس طلب مساعدة دولية للسيطرة على النيران.

واعرب الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين انه “يتابع بقلق تطورات الحرائق التي اشتعلت في انحاء اسرائيل”.

المفاجأة الثانية: الموجة الثانية من وباء كورونا تتسبب في شلل تام لاسرائيل

في تقرير صادم من شبكة بي بي سي البريطانية، بعنوان إسرائيل “على حافة الهاوية”، كشفت فيه ان الموجة الثانية من وباء كورونا تضرب اسرائيل بقوة وشراسة، وان الوباء يتفشى بسرعة غير مسبوقة في اسرائيل وخاصة في المناطق التي يعيش فيها اليهود المتشددين والذين يرفضون اجراءات العزل والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وتكشف البيانات والرسوم البيانية، تصاعد مخيف في نسبة الاصابة بفيروس كورونا في اسرائيل، وذلك خلال الايام والاسابيع الماضية، حيث بلغ معدل الاصابات اليومية حوالي 9 الاف اصابة جديدة يوميا، مع تصاعد في اعداد الوفيات يوميا، الذي بلغ حوالي اكثر من 50 حالة وفاة خلال الساعات الماضية.

وتعاني اسرائيل حاليا من ضربة قاصمة من فيروس كورونا اشد من الموجة الاولى، ففي الموجة الأولى كانت إسرائيل تسجل حوالي ١٠٠٠ إصابة كحد أقصى ومئات قليلة من الوفيات والحالات الحرجة كل أسبوع.

وبحسب احدث أرقام وبيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، تصاعد اعداد المصابين الى حوالي 300 الف مصاب، بينما حصد فيروس كورونا أرواح حوالي 2000 شخصا حتى الآن.

وقد أفاد التلفزيون الإسرائيلي بأن إسرائيل سجلت أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا في العالم بالنسبة لعدد السكان، حيث بلغ معدل الإصابات في اليوم لكل مليون مقيم فيها حوالي 200 شخص.

وقد أعلنت إسرائيل فرض حظر شامل للمرة الثانية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا في ظل تزايد أعداد الإصابات والوفيات، وتعتبر إسرائيل أول دولة في العالم تعيد فرض الإغلاق الشامل بسبب تفشي الموجة الثانية من وباء كورونا.

وتشهد اسرائيل مظاهرات اسبوعية، ضد نتنياهو، بسبب قضايا فساد ولتفشى الموجة الثانية من وباء كورونا في اسرائيل، حيث قام نتنياهو بتخفيف إجراءات الحظر والإغلاق، خوفا من انهيار اقتصادي في اسرائيل، حيث تجاوزت معدلات البطالة نسبة 20 % في إسرائيل، لكن تم اعادة فرض الاغلاق الشامل بعد تصاعد اعداد الاصابات.