بالفيديو.. اسرار تنظيف البيت بالكامل في العيد باسرع طريقة

تنظيف البيت, تنظيف الانتريه, تنظيف السيراميك, تلميع الاثاث والاخشاب, تنظيف الشبابيك, تنظيف المطبخ, تنظيف السجاد, التخلص من الذباب, القضاء على صراصير المطبخ, القضاء على الناموس, التخلص من النمل

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. اسرار تنظيف البيت بالكامل في العيد باسرع طريقة

في الاعياد والمناسبات، قد يزيد الاهتمام بنظافة المنزل بكل محتوياته وتفاصيله، وقد يشعر البعض ان مهمة تنظيف البيت مهمة ثقيلة، الا ان هناك بعض الاسرار، التي لايعرفها الا الخبراء، والتي ستوفر الكثير من الوقت والجهد لنتعرف عليها:

الادوات المطلوبة قبل البدء:

يمكن استخدام الصابون السائل المستخدم في تنظيف الاواني او استخدام الشامبو.

كوب من الخل الابيض، الذي نستخدمه في الطعام والسلطات.

عبوة بلاستيك بها رشاش.

يمكن استخدام الفرشاة او الاسفنجة او اي قطعة قماش لتنفيذ الاغراض المطلوبة.

يمكن استخدام سائل التربنتين او الجاز او البنزين فجميعهم يؤدى نفس الغرض ويمكن شراءهم من محلات مواد الطلاء.

الطريقة السحرية للتخلص من الذباب والصراصير بدون مبيدات

تنظيف الأرضيات والسيراميك: إضافة نصف كوب من الخل الابيض مع عدة ملاعق من الكلور في لتر من الماء ثم استخدام الخليط لتنظيف الأرضيات باستخدام فرشاة يد او يمكن استخدام ربع كوب كلور في لتر ماء.

تنظيف السجاد: خليط من لتر ماء مع ربع كوب خل مع بعض الصابون السائل ويتم المسح على السجاد في نفس موضعه باستخدام فرشاة.

تنظيف الاثاث الخشبي: باستخدام فرشاة اسنان مع كوب ماء مضافا اليه بعض الصابون السائل او باستخدام الفرشاة مع البنزين او الجاز لتلميع الاثاث واعادة بريقه.

تنظيف وتلميع النوافذ والابواب والحوائط: يتم المسح عليها باستخدام اسفنجة في كوب ماء مضاف اليه ثلاث ملاعق كبيرة من الخل مع بعض الصابون السائل او الشامبو.

تلميع حنفيات المياه والأحواض: ضع القليل من الخل او الصابون السائل على الحنفيات والاحواض ثم الفرك باسفنجة او سلك المواعين.

تنظيف المرحاض: استخدم فرشاة لازالة البقع مع بعض الخل وثم شطف المرحاض بالماء الساخن.

طرد الذباب والصراصير والعناكب: وضع لتر من سائل التربنتين او الجاز في عبوة رشاش ورش زوايا المنزل فتأثيره اقوى من المبيدات ويدوم لفترة اكبر.