تعادل البرتغال وإسبانيا 3-3 في قمة كأس العالم 2018 (فيديو)

تعادل البرتغال وإسبانيا 3-3 في قمة كأس العالم 2018 – تعادل المنتخب البرتغالي أمام إسبانيا 3-3 في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كأس العالم، التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد فيشت الأولمبي، وسط تألق من كريستيانو رونالدو.

وترك منتخبا البرتغال وإسبانيا الصدارة لصالح إيران الذي فاز على المغرب في وقت سابق اليوم، واشتركا معا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة.

الشوط الأول

حصل رونالدو على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعدما سقط داخل منطقة الجزاء خلال كرة مشتركة مع ناتشو المدافع الأيمن لإسبانيا، ولم يتردد حكم المباراة في احتسابها.

وتقدم رونالدو من أجل تنفيذ ركلة الجزاء واستطاع أن يحرزها هدفا في الدقيقة 4 بعدما صوبها رائعة في يمين المرمى بينما ذهب دي خيا إلى اليسار.

وسنحت فرصة مضاعفة النتيجة لصالح البرتغال في الدقيقة 16، بعدما انطلق جويديس بهجمة مرتدة مع رونالدو في مواجهة مدافع وحيد من منتخب الإسباني، لكن اللاعب رفض خيار التمرير وقرر اللعب بشكل فردي، ليفقد الكرة ويهدر فرصة خطيرة.

ومارس انييستا سحره في الاختراق من الجانب الأيسر ومرر كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكن دافيد سيلفا أهدر فرصة وأبعدها الدفاع إلى ركنية.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

وواصل المنتخب البرتغالي هجماته المرتدة الخطيرة، وفي الدقيقة 22 انطلق رونالدو وجويديس بالكرة لكن الأخير أهدر فرصة للتسجيل أمام المرمى.

ولدغ كوستا المنتخب البرتغالي بنفس سلاحه، ومن هجمة مرتدة سريعة استلم الإسباني كرة مشتركة مع بيبي، ثم راوغ فونتي وسدد كرة في الزاوية البعيدة أعلنت عن هدف التعادل في الدقيقة 24.

وكاد ايسكو يسجل هدف التقدم لصالح إسبانيا في الدقيقة 26 لكن التصويبة الصاروخية التي أطلقها على المرمى لكنها ارتطمت في العارضة وسقطت على خط المرمى، قبل أن تذهب إلى خوردي ألبا الذي كان في موقف تسلل.

وعلى عكس سير اللعب تماما، أحرز كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعدما صوب كرة ضعيفة على دي خيا أخطأ في التعامل معها لتسكن شباكه بعدما هربت من قبضة يده.

Image may contain: people playing sports, stadium and outdoor

الشوط الثاني

دخل المنتخب الإسباني نصف المباراة الثاني، ولديه رغبة في قلب النتيجة لصالحه بعدما خطف المنتخب البرتغالي تقدم على عكس سير اللعب في الشوط الأول.

وجاء الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 56 بعد كرة طويلة من ضربة ثابتة أرسلها سيلفا داخل منطقة الجزاء تصل على رأس بوسكيتس ليمررها إلى كوستا ليسجلها الأخير بيمناه في الشباك البرتغالية.

ولم ينتظر المنتخب الإسباني كثيرًا، وتعادل لأول مرة في الدقيقة 58 بعدما حصل ناتشو على تمريرة خارج منطقة الجزاء، صوبها مباشرة على المرمى لترتطم بالقائم الأيسر وتمر إلى الشباك.

وأجرى المنتخب البرتغالي التبديل الأول بمشاركة كواريزما بدلا من برناردو سيلفا، في الدقيقة 68، ثم قام المنتخب الإسباني بإشراك تياجو ألكانترا بدلا من أندريس انييستا.

وحاول المنتخب البرتغالي العودة للمباراة لكن دون جدوى كبيرة، وفي الدقيقة 75 قام البديل كواريزما بالتسديد على مرمى المنتخب الإسباني من زاوية معدمة تقريبا وفقدت الكرة كل علامات الخطورة.

وشارك ياجو أسباس في الدقيقة 77 بدلا من دييجو كوستا الذي سجل هدفين لصالح المنتخب الإسباني في المباراة.

وواصل دي خيا ارتكاب الأخطاء وفي الدقيقة 78 كاد يتسبب في هدف آخر لصالح البرتغال، بعدما خرج من مرماه دون أن يتعامل مع الكرة لتصل إلى رونالدو الذي كان قريبا من التسجيل لولا ظهور بيكيه في الوقت المناسب.

وقام المنتخب الإسباني بإجراء التبديل الثالث في الدقيقة 80 لمشاركة أندريا سيلفا بدلا من جونزالو جويديس.

ولعب دافيد سيلفا تمريرة رائعة لياجو أسباس في الدقيقة 82 على حدود منطقة الجزاء ليهرب من الرقابة ويسدد كرة على المرمى لكنها أتت ضعيفة.

وحصل رونالدو على ركلة ثابتة أمام منطقة الجزاء، وقام بتنفيذها بنفسه ليحرز هدفا رائعا في الدقيقة 88 بعدما اكتفى دي خيا بالمشاهدة دون أن يتحرك له ساكنا.