احذر من تحميل هذه التطبيقات الخطيرة على هاتفك

اخبار ليل ونهار. احذر من تحميل هذه التطبيقات الخطيرة على هاتفك. تتزايد يوميا التطبيقات بشكل مذهل، وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها شركة جوجل لا تزال بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على نظام أندرويد تحتوي على ما هو ضار، مثل البرمجيات الخبيثة التي تخترق الخصوصية.

وقد أصدرت شركة الأمن المعلوماتي الشهيرة “إيسيت” (ESET) تقريرا ضم عددا كبيرا من التطبيقات التي قالت إنها برمجيات خبيثة من الممكن تحميلها عن طريق المتجر الرسمي لغوغل.

التقرير أكد أن بعض تلك التطبيقات هي خدمات مالية تطلب من المستخدم إدخال اسمه وكلمته السرية الخاصة بحسابه في المؤسسة المالية التي يتعامل معها، وهي حيلة قرصنة يستخدمها المخترقون وتعرف باسم حصان طروادة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها شركات متخصصة بالأمن المعلوماتي تحذيرات من تطبيقات موجودة في متجر غوغل، إذ سبق أن أكدت شركات مثل “سيمانتك” و”شيك بوينت” -وهي شركات متخصصة بحماية وأمن المعلومات- وجود برامج ضارة يتم تقديمها للمستخدمين بصفة تطبيقات قادرة على إدارة وتحسين عمل بطارية الجهاز أو تعزيز خواص الجهاز أو حتى تطبيقات لقراءة الأبراج.

قائمة ببعض البرمجيات التي وردت في “القائمة السوداء”:

Master Cleaner – CPU Booster، وSuper Boost Cleaner، وDaily Horoscope Free، وPhone Booster – Clean Master، و،Free Daily Horoscope 2019، وPhone Power Booster، وSpeed Cleaner – CPU Cooler.