تأثير البيض النيئ على جسم الإنسان

تأثير البيض النيئ على جسم الإنسان – هذا المشهد الدرامي المتكرر لأحد أبطال الدراما وهو يتناول كوب من “البيض النئ”، ليبدو بصحة جيدة، جعل الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذا هو السر في البقاء بصحة أفضل، فضلًا عن الطعم اللذيذ للبيض غير المطهو جيدًا، لكن هل بالفعل طريقة أكل البيض بهذه الطريقة يبقينا بصحة أفضل؟

هل من الآمن تناول البيض النيئ؟

البيض النيئ آمن للأكل والشرب، لكن هناك مخاوف قليلة من السلمونيلا، خاصة لدى كبار السن، والأطفال، والنساء الحوامل. ما يعني أنه يمكن تناوله بدون طهي، لكن وبالوضع بالاعتبار تلك المخاطر، لا يجب تناوله بشكل مستمر. هناك خرافة متعلقة بهذا الجانب وهي أن البيض النيئ يحتوي على بروتينات أكثر من البيض المطهو، فذلك غير دقيق.

فوائد البيض

ترى وزارة الزراعة الأمريكية أنه يمكن استهلاك البيض النيئ المبستر بأمان، على الرغم من أنها لا تنصح بتناول أطعمة تحتوي على بيض غير مبستر. في عام 1970 أصدرت إدارة وكالة الغذاء والدواء الأمريكية قانونًا ينص على أن تكون جميع منتجات البيض مبسترة.

يحتوي البيض النيء على أعلى نسبة بروتين بينما تقل هذه النسبة في حالة سلقه أو خفقه لوضعه وسط الطعام، إلا أن ذلك لا يعني أن تناوله قد لا يشكل بعض الأضرار الصحية على الإنسان.

نتيجة بحث الصور عن البيض النيئ

قد يتسبب البيض النئ في حدوث بعض الوعكات الصحية، وذلك بسبب تواجد بكتيريا “السالمونيلا” التي تسبب التسممات الغذائية للإنسان والحيوان، مما تؤدي إلى أضرار صحية ربما تصل للوفاة في بعض الحالات، والطريقة الوحيدة لقتلها فقط بدرجات الحرارة العالية، أي عند الطهي الجيد للبيض، بحسب ما نشره موقع nutritiondata.

كما ينصح خبراء التغذية بضرورة طهي البيض جيدًا في حالة “القلي” حيث يفضل بعض الأشخاص تناوله غير مكتمل النضج “نصف سوى”، إلا أن الطهي في هذه الحرارة لن يكون كاف لقتل “السالمونيلا”، وذات الأمر للبيض المسلوق.

البيض في دول العالم

في أوروبا، البيض الذي يكون درجة أولى يجب عدم غسله أو تنظيفه بأي طريقة لأن ذلك قد يحدث الضرر للطبقة الصغيرة التي تحميه من التلوث. معظم الدول في أوروبا لا تحفظ البيض بالتبريد، إنما يتم حفظه بدرجة حرارة الغرفة.

نتيجة بحث الصور عن البيض النيئ

وفي اليابان، هناك آلات لا تعمل على غسل البيض إنما تفحصه من الشقوق أو بقع الدم، بعد الانتهاء يتم إرساله إلى الأسواق غير مبرّد بالثلاجة.

ملاحظة: إن كان البيض محفوظًا بالثلاجة، فيجب عدم تركه في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين. فإن بدأ البيض بالتعرق ستنمو البكتيريا والتي ستؤدي لفساده.

شاهد ايضًا:

فوائد زيت الحلبة

علاج تشقق الكعبين والركبتين بطرق سهلة