بالفيديو .. وصفات رخيصة وفعالة بالليمون لتفتيح لون البشرة

اخبار ليل ونهار – من الامور التي تهم العديد من الفتيات هو تفتيح او تبيض الاماكن الداكنة في الجسم مثل المناطق الحساسة وسواد بين الفخذين وتحت الابط ، حيث انها من الاماكن التي تتعرض للعديد من العوامل التى تؤدى الى تغير لونها حيث تتعرض دائما الى الرطوبة، بالاضافة الى ان ارتداء ملابس ضيقة يتسبب في توقف حركة الهواء، وتقل التهوية فتكون عرضة بشكل كبير الى تكوين الحبوب وتغير لونها الى اللون الاسمر والاسود.

اسباب سواد المنطقة الحساسة وتحت الابط وبين الفخذين :

– ارتداء الملابس الخارجية و الداخلية المصنوعة من الالياف الصناعية البوليستر.
– التعرق الدائم تحت الابط ووجود شعر يزيد من تكاثر البكتيريا .
– بلل المنطقة الحساسة المستمر مما يؤدى الى نشاط البكتريا و الفطريات.
– الاحتكاك خصوصا فى حالة التصاق الفخدين او كبر حجمهما.
– استخدام الموس فى ازالة الشعر من تحت الابط و المنطقة الحساسة او كريمات ازالة الشعر.

طرق منع حدوث اسمرار المنطقة الحساسة وتحت الابط وبين الفخذين :

– الحرص على تخصيص فوطة خاصة لتجفيف المناطق الحساسة بعد الحمام .

– ارتداء الملابس الداخلية القطنية ويفضل ان تكون طويلة لتقليل الاحتكاك بين الفخدين مع ضرورة تغييرها مرتين فى اليوم خاصة فى الصيف ، وذالك لإمتصاص العرق الذى يسبب اسوداد المنطقة الحساسة و سواد الفخدين ، بالاضافة الى لبس الملابس الفضفاضة فى المنزل .

– استخدام صابون الاعشاب وليس الصابون العادى حتى لا يسبب التهاب تلك المناطق ويؤدى الى اسوداد المنطقة الحساسة و سواد الفخدين .

– وضع بودرة تلك على المناطق الحساسة وتحت الابط صباحا قبل الخروج خاصة فى الصيف لمنع الرطوبة والعرق .

– تجنب استعمال كريمات إزالة الشعر او الحلاقة بالموس فى تلك المناطق لانه قد يسبب احمرار الجلد والتهابات ، ويمكن إزالة الشعر فى المناطق الحساسة وتحت الابط باستخدام الحلاوة أو الشمع لإزالة شعر المناطق الحساسة مع ضرورة ترطيبها بعد الإزالة باستخدام زيت الزيتون .

– استخدام فوط البشرة الحساسة أثناء الدورة الشهرية وليس الفوط العادية مع الحرص على تنظيف تلك المناطق جيدا خلال ايام العادة الشهرية .

فيديو .. وصفات رخيصة وفعالة بالليمون لتفتيح لون البشرة .