بالصور مرض نادر يصيب امرأة إنجليزية يتسبب فى تآكل عظام الفك

اخبار ليل ونهار – كيلى موراى، سيدة إنجليزية، تبلغ من العمر 33 عاماً، عانت من مرض سرطانى خطير ونادر يسمى “langerhan cell Histiocytosis”، والذى يؤثر على واحد فقط فى كل مليون شخص من البالغين، والذى تسبب فى فقدان كل عظام فمها وتفكك أسنانها.

“langerhan cell Histiocytosis” هو مرض سرطانى نادرة للغاية، حيث يهاجم أجهزة الجسم، ويسبب ألما فى العظام والكسور العفوية، وفقدان الأسنان والتعب الشديد وكذلك ضعف، وانهيار الرئتين، كما يمكن أن يؤثر على الذاكرة، ويؤثر على الغدة النخامية، كما ينتشر من جهاز لآخر.

وبعد معاناة موراى من انهيار الرئتين عندما كانت تبلغ 20 عاماً، تطورت حالتها فى بداية العام الماضى، وبدأت فى التدهور، كما قال الأطباء لها أمس أن أمامها فرصة للحياة لمدة لا تزيد عن 12 شهراً فقط، حسب توقعاتهم.

وصدمت كيلى، من هذا التصريح، ولكن تمنت أمنية واحدة هى أن تتصور صورة واحدة مع أبنائها، ودمر حلمها لعدم التمكن من رؤية أبنائها برادلى 10 سنوات، ولويس 9 سنوات، وقالت إنها يائسة لعدم حصولها على صورة تبتسم فيها معهم.

وقد قامت صديقاتها كارلا ويلنكسون وشيرالين، بجمع المال لتركيب أسنان لموراى، والتى تكلف أثر من 5000 دولار، حيث تقدر أن تكون قادرة على الابتسام مرة أخرى، ومن شأنه يعطى لها الثقة بنفسها أكثر، ولالتقاط صورة للذكرى وهى تبتسم مع أبنائها، شاهد الصور: