بالصور .. مايكروسوفت تفاجئ أحمد صانع الساعة القنبلة

اخبار ليل ونهار – بالصور .. مايكروسوفت تفاجئ أحمد صانع الساعة القنبلة

يبدو أن المخترع الصغير الطفل أحمد محمد سيظل لفترة على موعد مع المفاجآت السعيدة، بعد الموقف العصيب الذي مر به مؤخراً، وتسبب في إعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية، بعد صناعته لساعة منزلية.

ويظهر الطفل أحمد في الصورة وبجواره مجموعة كبيرة من أحدث أجهزة وبرمجيات شركة مايكروسوفت العالمية ، من ضمنها جهاز مايكروسوفت اللوحي Surface Pro، ومجموعة برامج أوفيس 365، بالإضافة لطابعة ثلاثية الأبعاد، والعديد من الأجهزة والملحقات الأخرى.

أحمد وبجواره مجموعة من أجهزة وبرمجيات مايكروسوفت
أحمد وبجواره مجموعة من أجهزة وبرمجيات مايكروسوفت

يذكر أنه تم اعتقال أحمد، البالغ من العمر 14 عامًا، من مدرسة ماك آرثر الثانوية ببلدة أرفنغ القريبة من دالاس بولاية تكساس الأميركية، بعد أن أصدرت الساعة التي ابتكرها صوتًا أثناء درس للغة الإنجليزية، حيث فاجأته المدرّسة بالقول إنه يحمل قنبلة واستدعت الشرطة على الفور.

وقال أحمد إن خمسة من ضباط الشرطة جاؤوا للمدرسة واقتادوه إلى مركز للتحقيق مع الأحداث بعد تفتيش أغراضه، وإن والديه مُنعا من مقابلته أثناء التحقيق، كما ذكر إن مدرس الهندسة أشاد بابتكاره، لكنه نصحه بعدم كشف ذلك أمام المعلمين الآخرين.

وأثار احتجاز أحمد ضجة بالصحف الأميركية التي أبرزت الخبر، وفي مواقع التواصل الاجتماعي التي حملت كثيرًا من الدعوات للتضامن معه وانتقاد التمييز ضد المسلمين وتصاعد الإسلاموفوبيا في أميركا.

الساعة التي صنعها أحمد
الساعة التي صنعها أحمد