بالصور .. خطوات الحصول على فيزا الاتحاد الاوروبى «شنجن»

اخبار ليل ونهار – بالصور .. خطوات الحصول على فيزا الاتحاد الاوروبى «شنجن» .

فيزا الاتحاد الاوروبى «شنجن» هى تأشيرة الدخول إلى الدول المنضمة إلى الاتحاد الأوروبى ويتم استخراجها من قنصلية البلد نفسه فى حالة زيارة دولة واحدة فقط، أما فى حالة زيارة أكثر من دولة من دول الاتحاد الأوروبى فيجب تقديم طلب التأشيرة لقنصلية الوجهة الرئيسية، أو البلد الذي يمكث فيه المتقدم لأكثر من عدة ليال، والشروط والقوانين المعمول بها هى نفسها لكل دول الاتحاد الأوروبى مع العلم أن الرسوم غير مستردة إذا رفض طلب استخراج التأشيرة.

فيزا الاتحاد الاوروبى «شنجن»
فيزا الاتحاد الاوروبى «شنجن»

قائمة بالوثائق والأوراق المطلوبة، والخطوات التى يجب اتباعها لاستخراج فيزا الاتحاد الأوروبى “شنجن”.

شهادة تحركات سفر المتقدم من وإلى البلاد فى فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر

شهادة تتضمن تحركات طالبها من سفر من وإلى البلاد في فترة زمنية يحددها صاحب الطلب، لا تقل عن 6 أشهر توضح تسجيلات خروجه ودخوله عبر موانئ البلاد البرية والبحرية والجوية بالتاريخ، ويتم استخراجها من مبنى المجمع ميدان التحرير الدور الأرضى، وتستغرق حوالى 30 يومًا.

كشف حساب بالرصيد البنكى وحركة السحب والإيداع من البنك التابع لجهة العمل عن آخر 6 أشهر

عمل كشف حساب يثبت وجود رصيد بنكى، أو بطاقة ائتمان صالحة وتكون تابعة لجهة العمل، مع تقديم كشف آخر بحركة السحب والإيداع حتى آخر 6 شهور قبل التقدم بطلب التأشيرة.

استخراج شهادة تأمين صحى لتغطية طوال فترة الإقامة

شهادة تأمين شاملة تغطى التأمين الصحى وتأمين العودة إلى الوطن طوال فترة الإقامة وصالح لجميع بلاد الاتحاد الأوروبى، ويجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية 30.000 يورو، ويمكن الحصول عليه من إحدى شركات التأمين بمبلغ بسيط، يبدأ من 10 جنيهات لليوم الواحد وتكون قيمة التأمين متغيرة على حسب سن المتقدم ومدة الزيارة.

خطاب من جهة العمل

خطاب من جهة العمل بتاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى والدرجة الوظيفية، مترجم باللغة الإنجليزية
يجب إحضار خطاب من جهة العمل مثبت به الاسم كما هو مدون بجواز السفر، وتاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى، والدرجة الوظيفية، ويطبع على الورق الرسمى لجهة العمل، ويختم ويترجم إلى اللغة الإنجليزية.

أصل البطاقة الضريبية والسجل التجارى

يجب تقديم بطاقة ضريبية وسجل تجارى مترجم إلى الإنجليزية أو على حسب لغة السفارة الأساسية إذا كان المتقدم يعمل فى جهة خاصة.

شهادة قيد من الجامعة أو المدرسة للطلاب

تقديم شهادة قيد مترجمة إلى اللغة الإنجليزية من الجامعة أو المدرسة، مع شهادة الميلاد و موافقة من الأب والأم على سفر الطالب.

جواز سفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل

يجب أن يكون جواز السفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء مدة الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرته، واحتوائه على صفحتين فارغتين.

إرفاق الطلب بـ2 صورة شخصية

يجب أن تكون الصور الشخصية على خلفية بيضاء واضحة المعالم.

تحديد سبب الزيارة

يجب إرفاق الدعوة المقدمة من الجهة المراد زيارتها لتحديد سبب الزيارة، ما إذا كانت للسياحة أو للعمل أو لتغطية أحد الفعاليات أو المؤتمرات.

تعبئة البيانات على موقع السفارة ودفع التكلفة المطلوبة من خلال الفيزا بقيمة 538 جنيهًا

تعبئة بيانات فيزا شنجن “Schengen Visa”، على موقع سفارة الجهة المقصودة على شبكة الإنترنت التى ينوى السفر إليها، أو قضاء أكثر عدد من الليالي بها، ودفع التكلفة المطلوبة من خلال الفيزا بحوالى 538 جنية شاملة جميع المصروفات.

اليوم السابع -8 -2015

تحديد موعد مقابلة السفارة من خلال الأيام المتاحة على جدول المواعيد على الإنترنت

يتم تحديد موعد إجراء مقابلة السفارة على حسب الأيام المتاحة فى جدول المواعيد على موقع السفارة على الإنترنت.

طباعة الرسالة الواردة من السفارة على الميل الشخصى

يجب طباعة الرسالة الواردة على الميل الشخصى من السفارة التى يحدد بها الموعد الرسمى للزيارة.