مفاجأة تحدث في امريكا اليوم وصدمة لترامب

اخبار ليل ونهار. مفاجأة تحدث في امريكا اليوم وصدمة لترامب. مايجري في الولايات المتحدة الامريكية هذه الايام، هو امر لايصدقه بشر، بل هو من اقوى افلام الخيال العلمي والرعب، وما سوف نشاهده في هذا الفيديو، لايمكن ان تراه في افلام هوليود الامريكية، هذا الفيلم يقوم فيه بدور البطولة هذا المخلوق الذي لايرى بالعين المجردة، والذي هو جند من اصغر جنود الله تعالى، يسلطه على من يشاء، هذا المخلوق الذي استطاع هزيمة اقوى دولة في العالم، امريكا التي تمتلك اقوى جيوش العالم، وتفتخر انها الاقوى اقتصاديا وصناعيا وعسكريا ونوويا.

وقبل اسابيع قليلة، كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يتحدى الفيروس، قائلا ان امريكا لديها افضل نظام رعاية صحية في العالم، ولديها افضل اطباء وطواقم طبية وافضل المستشفيات والمراكز الصحية والطبية، لكن يشاء الله تعالى، ان تتحول الولايات المتحدة الامريكية إلى بؤرة انتشار الوباء عالميا بتسجيلها أعلى نسبة وفيات ومصابين حول العالم، في حين اصبحت نيويورك بؤرة انتشار الوباء داخل الولايات المتحدة.

انها ليست قنابل نووية ولا نيازك من السماء، التي جعلت من الولايات المتحدة الامريكية مدن اشباح، وعزلت الولايات الامريكية عن بعضها البعض وعن باقي العالم، إنه مخلوق صغير للغاية من مخلوقات الله عز وجل، مخلوق لايمكن ان تراه مباشرة، ولايوجد له حتى الان اي علاج او تطعيم فعال.

وقد تحولت العاصمة الامريكية واشنطن واهم الولايات الامريكية مثل نيويورك الى مدن أشباح، حيث اصبحت الشوارع والميادين خالية من البشر والسيارات، كما اصبحت الشركات خالية من الموظفين، والمدارس والجامعات خالية من الطلاب.

وكأن لسان حال هذه المدن والعواصم يقول في صوت واحد: (لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ).

فى يوم وليلة اختفت جداول الأسهم والبورصات الامريكية والعالمية من على الشاشات وحل محلها جداول المصابين والأموات؟، ايها الانسان ما اضعفك !

وقد شهدت المتاجر الكبرى والاسواق التجارية في الولايات المتحدة، حالة ازدحام وطوابير طويلة، من اجل شراء وتخزين السلع الغذائية، مما تسبب في حدوث مشاجرات عنيفة بين الزبائن.

وقد اختفت بعض الأغذية القابلة للتخزين، مثل المياه المعدنية والأرز والمكرونة والزيوت، والحليب، والشاي والبسكويت.

كما اختفت العديد من السلع الاخرى مثل مواد التنظيف والتعقيم مثل الصابون وجل تعقيم اليدين، وورق التواليت.

كما شهدت محلات بيع الأسلحة في الولايات المتحدة إقبالا كبيرا، تخوفا من حدوث انفلات امني، واضطرابات اجتماعية محتملة.

حيث ظهرت الطوابير الطويلة امام محلات بيع الاسلحة، في مشاهد غير مسبوقة، وأوضحت وسائل الإعلام أن نسبة كبيرة من هؤلاء يشترون أسلحة نارية لاول مرة في حياتهم، وان العديد منهم لايعلم طريقة استخدام السلاح بشكل صحيح، وهو الامر الذي قد يتسبب في حدوث كوارث اخرى.

وقد ضرب فيروس كورونا حاملة الطائرات الامريكية العملاقة روزفلت، حيث اصيب قبطان السفينة بفيروس كورونا، وقد تم اقالته من منصبه، بسبب تصريح قال فيه إن البحرية الأمريكية لم تفعل ما يكفي لوقف تفشي فيروس كورونا على متن السفينة.

وتشير التقارير إلى اصابة اكثر من 100 شخص على متن السفينة بالفيروس.

وقامت البحرية الامريكية بعملية اخلاء لطاقم السفينة، الذين يبلغ عددهم حوالي 4 الاف بحار امريكي.

وقد تسبب كورونا في ضرب الجيش الامريكي في مقتل، حيث توقفت التدريبات والمناورات العسكرية واغلقت المدارس العسكرية، كما قام البنتاجون بتنفيذ عملية سحب وإعادة انتشار واسعة للقوات المتمركزة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كما انشغل افراد الجيش الامريكي في عمليات إجلاء المرضى وفرض الحجر الصحي والمساعدة في توفير الإمدادات الطبية في الداخل.

وفي مشاهد رعب غير مسبوقة، امتلئت الشاحنات بالجثث من أمام المستشفيات الامريكية في نيويورك، ونشاهد الان لقطات بطائرة دون طيار لمقابر جماعية لدفن ضحايا كورونا في نيويورك، التي تعتبر بؤرة انتشار الوباء داخل الولايات المتحدة، وبحسب أحدث البيانات، يبلغ عدد المصابين في ولاية نيويورك الآن أكثر من أي دولة بمفردها.

وتم تكثيف عمليات حفر المقابر في جزيرة هارت الأمريكية، التي تعتبر منطقة مقابر جماعية منذ 150 عامًا، حيث يتم استخدامها لدفن الاشخاص الذين لايُعرف لهم عائلات، او الاشخاص الغير قادرين على شراء المدافن.

وتعتبر جزيرة هارت إحدى أكبر المقابر العامة في نيويورك، حيث يوجد فيها اكثر من مليون جثة.

ويقول الاعلامي احمد منصور: “قمت بتغطية 3 حروب دموية فى أفغانستان والبوسنة والهرسك والعراق ودوّنت أحداثها المؤلمة فى 10 كتب من إصدراتى التى تبلغ 25 كتابًا، غير أنى لم أشهد فى كل الحروب التى غطيتها بالرغم من بشاعتها، كمّاً من الجثث فى يوم واحد ومكان واحد مثل هذا الكم من الجثث من ضحايا ⁧‫فيروس كورونا‬⁩ فى مستشفيات نيويورك”.

كورونا يضرب الاقتصاد الامريكي:

تسبب فيروس كورونا في زيادة نسبة البطالة في امريكا بشكل غير مسبوق، حيث اصبح هناك اكثر من 17 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتحدة، في مؤشر على انتهاء اطول فترة ازدهار للتوظيف والعمل في تاريخ امريكا.

كما سجلت الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية اكثر من 16 مليون طلب إعانة بطالة بسبب الآثار الكارثية لتفشي فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي.

ويقول خبراء اقتصاديون إن أكثر من 20 مليون أمريكي سيتقدمون بطلبات إعانة بطالة بنهاية الشهر الجاري، وإن الاقتصاد الأمريكي سيدخل حتما في مرحلة الركود الشديد.

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على أكبر حزمة مساعدات مالية في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق، بقيمة 2 تريليون دولار، لمواجهة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

وتتضمن الخطة إجراءات عاجلة منها إرسال شيك بقيمة 1200 دولار إلى عدد كبير من الأميركيين ونحو 400 مليار دولار من المساعدات للشركات الصغيرة، إضافة إلى 500 مليار للشركات الكبرى، فضلاً عن مئة مليار دولار للمستشفيات و30 ملياراً لتمويل الأبحاث الهادفة إلى إيجاد لقاح وعلاجات للفيروس.

وقد تسببت الازمة الاقتصادية في امريكا، الى اصابة ترامب، بحالة شديدة من الهلع والفزع، خوفا من تأثيرات هذه الازمة على اعادة انتخابه في الانتخابات الامريكية المقررة في نهاية العام الحالي، حيث كان ترامب يفتخر بازدهار الاقتصاد الامريكي، وانخفاض نسبة البطالة، خلال سنوات حكمه.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالهزيمة امام الفيروس قائلا: “لقد أصابنا العدوّ غير المرئي بشدة”، لكنه توقع مع ذلك انتعاشاً اقتصاديّاً “مذهلاً” في أكبر اقتصادٍ في العالم، بمجرّد كسب المعركة ضدّ الفيروس.

وصرّح ترامب إن بلاده ستنتج 100 ألف جهاز تنفس صناعي خلال 100 يوم، حيث يواجه القطاع الطبي في الولايات المتحدة، نقصا حادا في أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقد توفي مواطن أميركي بعد تناوله عقار كلوروكين، كما أُدخلت زوجته التي تناولت نفس الدواء العناية المركزة، وذلك بعد تصريح ترامب أن عقار كلوروكين المستعمل منذ سبعين عاما في مكافحة الملاريا هو علاج فعّال ضد كورونا.

كما أعلن ترامب أنّ قراره بشأن موعد فتح الاقتصاد الأمريكي بعد إغلاق البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا سيكون أصعب قرار يتوجّب عليه اتّخاذه. وقال خلال مؤتمر صحفي “يتعيّن عليّ أن أتّخذ قرارا، وأنا ارجو فقط من الله أن يكون القرار الصائب. لكنّي أقول دون أيّ شكّ إنّه سيكون أصعب قرار يتوجّب عليّ اتّخاذه”.