النوم يؤثر على خصوبة الرجل

النوم يؤثر على خصوبة الرجل – يصيب الكسل الكثير من الرجال والنساء، ليبقوا مستلقين في محاولة منهم لاستعادة بعض الطاقة، ولكن هل يؤثر ذلك على الرجال؟ تعرف على الإجابة!

بينت نتائج دراسة جديدة ان استلقاء الرجال بعد استيقاظهم من النوم او نومهم لساعات طويلة يقلل من فرص انجابهم لاحقا.

حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة بان الرجال الذين يحبون الاستلقاء صباحا بعد الاستيقاظ من النوم يقللون من فرص حصولهم على الاطفال بشكل كبير.

وتمكن الباحثون من التوصل الى هذه النتيجة من خلال استهدافهم لحوالي 700 زوجا، ووجدوا ان اولئك الرجال الذين ينامون بشكل منتظم لاكثر من تسع ساعات يوميا ينخفض لديهم فرص الانجاب بحوالي 42%.

واوضح الباحثون اثناء عرض نتائجهم في مؤتمر American Society for Reproductive Medicine ان الرجال الذين ينامون اقل من ست ساعات يوميا انخفض لديهم ايضا فرص الانجاب بحوالي 43%، وذلك مقارنة بالرجال الذين ينامون ثماني ساعات فقط.

هل تعلم.. قلة النوم تؤدي إلى الاكتئاب والقلق

فيديو.. حركات سحرية تهدئ الطفل الغاضب

خمس أغذية تساعد على نمو العضلات

واكد الباحثون بناء على نتائجهم ان الفترة الزمنية الامثل لنوم الرجال تكون ما بين 7- 9 ساعات في كل ليلة.

نتيجة بحث الصور عن خصوبة الرجل

هذا وقد اخذ الباحثون بعين الاعتبار عددا من العوامل المختلفة، والتي من المعروف انها تثر على خصوبة الرجل مثل العمر والتدخين والاكتئاب.

بدورها تشير الدراسة الى تقنية جديدة بامكان الرجال اتباعها في حال فشلهم في الحمل هم وزوجاتهم، وهي تقليل ساعات النوم في حال حبهم الشديد للنوم، او زيادة ساعاتها في حال عدم حصولهم على ساعات نوم كافية.

خمس أغذية تساعد على نمو العضلات

هل تعلم.. التوتر له فوائد عديدة

ويامل الباحثون في القيام بمزيد من الابحاث والتجارب العلمية في هذا الصدد من اجل تاكيد هذه العلاقة ما بين النوم والخصوبة لدى الرجل، علما انها مشكلة يعاني منها العديد من الرجال.