المصري يهزم الزمالك ويضعه في المركز الخامس بالدوري (فيديو)

المصري يهزم الزمالك ويضعه في المركز الخامس بالدوري – سقط فريق الزمالك مهزوماً للمرة السادسة هذا الموسم بخسارته (1-0) أمام المصري في ملعب برج العرب في الإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة في بطولة الدوري.

المصري عمّق جرح الزمالك الذي فقد 28 نقطة هذا الموسم ليستقر في المركز الخامس، ويضع مدربه إيهاب جلال في حرج بعد أن خسر للمرة الثانية في 4 مباريات فقط خاضها مدرباً للأبيض.

الزمالك توقف رصيده عند 32 نقطة في المركز الخامس مستاوياً مع سموحة الرابع لكنه متأخراً بفارق الأهداف، بينما ارتفع رصيد المصري إلى 37 نقطة ليقلص الفارق مع الإسماعيلي الوصيف إلى 5 نقاط فقط.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بمحاولات مبكرة للسيطرة من كلا الفريقين لم يكتب لها النجاح، وحصل المصري على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى بالقرب من منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 10 تم تنفيذها عرضية خطيرة مرت ووصلت إلى الشناوي الذي حولها لركنية.

المصري كان قريباً من الهدف الأول في الدقيقة 14 بعد عرضية من ركنية انتهت برأسية مرت الدفاع والحارس أحمد الشناوي يتعامل بشكل جيد مع الكرة العرضية لتمر في النهاية إلى جوار القائم الأيمن بقليل، وقبلها بدقيقتين مر اللاعب إسلام عيسي من الشناوي ولعب كرة عرضية لم تجد متابع أمام الشباك.

معروف يوسف حاول قيادة الزمالك نحو شباك المصري الذي نظم دفاعاته بشكل جيد، وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من عماد فتحي في الدقيقة 27 مرت بعيدة تماماً عن مرمى الفريق الأخضر.

نانا بوكو صنع أكثر فرص الزمالك خطورة في الدقيقة 43 بعد تمريرة إلى أبو الفتوح وضعته في مواجهة الحارس مسعود داخل منطقة الجزاء ليقرر لاعب الزمالك إرسال كرة عرضية ارتطمت بقدم الحارس وشتتها الدفاع.

إسلام عيسى نفذ كرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 55 لكن دفاع الزمالك نجح في إبعاد الكرة بنجاح بعيداً عن مرمى أحمد الشناوي.

المصري نجح في تسجيل هدف في الدقيقة 61 عن طريق اللاعب إسلام عيسى الذي استقبل عرضية متقنة ليحولها بالرأس إلى شباك أحمد الشناوي الذي لم يخرج لإبعاد الكرة العرضية معتمداً على الدفاع في تشتيت الكرة.

إسلام عيسى واصل إزعاجه لدفاعات الزمالك بتوغل من الجهة اليسرى ليتعرض لركلة ويسقط على إثرها مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستئناف اللعب دون أن يحتسب ضربة جزاء للمصري أو ينذر لاعبه لادعاء السقوط.

واحتسب الحكم خطأ لصالح معروف يوسف على حدود منطقة جزاء المصري في الدقيقة 80 ليتصدى اللاعب محمود علاء لتنفيذ الخطأ بتسديدة طائشة ذهبت إلى المدرجات بعيدة تماماً عن مرمى مسعود.