الكرنب يمنع نمو السرطان و يخفف الإمساك

المحاشي بجميع أنواعها لذيذة وشهية ومليئة بالفوائد الصحية الكثيرة، و الكرنب لها طعم مميز و الكل يحب تناوله و به كثير من الفوائد:
فوائده :
1- يساعد في منع نمو السرطان
الكرنب يحتوي على العديد من الخصائص المكافحة للسرطان، مما يساعد  في منع نمو الأورام .فقد وجدت دراسة أن النساء الصينيات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي نظرا لإستهلاك كمية كبيرة من الملفوف والبروكلي والقرنبيط .
2- يساعد في علاج القرحة الهضمية
الكرنب واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة (وتسمى القرحة الهضمية). وقد أكدت الدراسات أن عصير الملفوف الطازج له فعالة في علاج القرحة الهضمية نتيجة احتوائه على مادة الجلوتامين بنسبة عالية . كما أنه يساعد في علاج الإلتهابات .
3- لتقوية جهاز المناعة
نظرا لإحتواءه على كمية عالية من فيتامين C، فالملفوف يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويساعد الجسم على المقاومة ضد الجذور الحرة.
4- منع خطر إعتام عدسة العين
الكرنب يحتوى على نسبة عالية من البيتا كاروتين  الذي يساعد في الحماية ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر ومنع إعتام عدسة العين.
5- يساعد على التخسيس ( انقاص الوزن )
الكرنب هو الخيار الأنسب لعمل حمية تساعدك على التخسيس ، فكوب واحد من الكرنب المطبوخ يحتوي على 33 سعرة حرارية .
6- الحد من مخاطر مرض الزهايمر
أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول الكرنب الأحمر يقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر. حيث يحتوى على فيتامين K والأنثوسيانين المضاد للأكسدة والذي يساعدة في التقليل من الترسبات على الدماغ، وبالتالي يمكن أن يساعد في منع مرض الزهايمر.
7- تخفيف الإمساك
محتوى الكرنب من  الألياف عالي جدا مما يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، وبالتالي تخفيف الإمساك.
8- العناية بالبشرة
المواد المضادة للاكسدة في الكرنب تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة.
9- تخفيف آلام  العضلات
الكرنب يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعرف بأنه مساعد في تخفيف أوجاع العضلات .
إقرأ أهم الأطعمة لزيادة نمو العضلات
يمكنك الحصول على فوائد غذائية وصحية اكثر من المطبوخة عند أكله نيئ وذلك بإضافته إلى السلطة مقطعة لشرائح او مبشورة .
الفرق بين الكرنب الأحمر والكرنب الأخضر، الكرنب الأحمر يحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة، والسعرات الحرارية ، ونسبة أعلى من البوتاسيوم وفيتامين جيم ومادة الكولين الضرورية لصحة دماغنا.
تحذير:
عدم تناول الكرنب فى صورته النيئة (قبل الطهى) في حالة  إذا كان الشخص يعانى من تضخم الغدة الدرقية أو يأخذ عقاقير مضادة للاكتئاب.