بالصور الفياجرا الطبيعية للرجال والنساء

اخبار ليل ونهار – بدون الحاجة الى استخدام الفياجرا او الادوية الجنسية المنشطة، هناك الكثير من المواد الغذائية التي تساعد كلا من الزوج والزوجة على تحسين الرغبة الجنسية، وبحسب الأبحاث الطبية يمكن تصنيف الأغذية المقوية للرغبة الجنسية إلى نوعين، بعضها مقوي للخصوبة عند المرأة وتساعد على تحسين مزاجها الجنسي، والأخرى خاصة بالرجل تمنحه قوة جنسية هائلة. مجلة «بيلد دير فراو» الألمانية استعرضت بعض الأطعمة المنشطة.

الكرفس: يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة أندروسترون، الذي يمكن أن يعمل كهرمون يحفز الشهوة، ووفقا لدراسة نشرتها مجلة «العقم والخصوبة» العلمية الأمريكية، فإن النساء اللاتي يتناولن الأطعمة التي تحتوي على الأندروسترون يشعرن بتحسن الحالة المزاجية.

الكرفس
الكرفس

الموز: يعد الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.

الموز
الموز

الأفوكادو: يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، فهو غني بحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، ويحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين B6، الذي يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.

سمك السلمون: يزيد سمك السلمون من المتعة الجنسية، فهو يحتوي على الكثير من أحماض الأوميجا 3، إلى جانب كميات كبيرة من فيتامين D. ووفقا لباحثين في جامعة تورونتو، فإن فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي الى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

السلمون
السلمون

الشوكولاتة الداكنة: أكدت دراسة إيطالية أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاتة بشكل يومي أكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية. فالشوكولاتة تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء والشعور بالنشوة والمتعة، فمادة «الفينيل- تيلامين»، الموجودة في الشوكولاتة، تساهم في إنتاج هرمون الأندروفين المهدئ الطبيعي للأعصاب، بالإضافة إلى ذلك فإن الكاكاو يحمل فوائد صحية لاحتوائه على مضادات للأكسدة.

الشوكولاتة
الشوكولاتة

البطيخ: وفقا لإحدى الدراسات الأمريكية، فإن بعض مكونات البطيخ تؤدي وظيفة المنشط الجنسي الـ«فياجرا». وبحسب الباحث بيمو باتيل من جامعة «إيه آند إم» في ولاية تكساس، فإن البطيخ يحتوي على مادة «سترالين» التي تلعب دوراً مهماً في توسيع الأوعية الدموية وزيادة الشهوة والقدرة الجنسية على حد سواء.

الكاجو وبذور زهرة الشمس والفستق: تحتوي هذه الأطعمة على معدن الزنك الذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون، غالبا ما يكون الزنك منخفضا لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.

الجرانولا: وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة، غنية بالحمض الأميني «الأرجنين» الذي يزيد من تدفق الدم ، وقد أظهرت الدراسات أن «الأرجنين» يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال، بينما لم يتم فحص تأثيره على النساء.