اضحك مع العجول الهربانة المجنونة

تصدر وسم “العجول الهربانة” منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول المدونون والنشطاء مقاطع فيديو لبعض العجول وهي تهرب وتجري في الشوارع وبين السيارات والناس.

وانتشرت العديد من الفيديوهات، التي توثق هروب الأبقار، خلال ذبحها، مما حطم العديد من المحال التجارية، مع تعرض الكثيرين إلى إصابات، إثر الهجوم عليهم من العجل الهارب.

وظهر أحد تلك العجول وهو يصعد جسرًا (كوبري) والسيارات تلاحقه، وكاد عجل آخر يصطدم بشخص لولا ابتعاده عنه في اللحظة الأخيرة.

وتلقى هذه المقاطع رواجًا بين رواد المنصات، وعلق كثيرون بأنهم ينتظرونها في كل عيد، ويحبون مشاهدة تلك اللقطات الطريفة.

اضحك مع العجول الهربانة المجنونة

وقال عمرو القزاز: مشاهد العجول الهربانة في مصر تستحق تريند الموسم بجدارة، صور ومشاهد من النجوع والقرى في كل محافظات لعجول تحاول الهرب من الذبح، هذه المشاهد اتذكرها وأنا صغير، ولكن أصبحت تطفوا إلى السطح كل عيد بفضل كاميرات المراقبة في كل بيت وانتشار الهواتف الذكية بيد كل شخص.

وأظهرت مقاطع الفيديو أحد العجول وهو يحاول الهروب من صاحبة، مؤديًا بعض حركات التايكوندو، في حين ظهر عجل آخر يدخل الصيدلية هربًا من صاحبه، وثالث هرب من صاحبه قفزًا في الترعة.

لكن آخرين عبّروا عن استيائهم من هذه المقاطع وإشفاقهم على الحيوانات التي تُعامل بقسوة أحيانًا، وكذلك حزنهم على ما يحدث من تلف في الممتلكات العامة والخاصة أثناء مطاردة العجول.