السنغال تحقق أول فوز إفريقي في كأس العالم 2018 أمام بولندا (فيديو)

حقق المنتخب السنغالي أول فوز إفريقي في كأس العالم 2018 على حساب نظيره البولندي بهدفين لواحد مساء اليوم الثلاثاء في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لكأس العالم.

وتقاسم المنتخب السنغالي صدارة المجموعة الثامنة مناصفة مع اليابان التي حققت الفوز بنفس النتيجة على كولومبيا عصر الثلاثاء، حيث يمتلك كلاهما ثلاث نقاط.

ملخص المباراة

حاول كلا الفريقين فرض السيطرة على مجريات اللعب منذ البداية، إلا أن كلاهما لم ينجح في الأمر في ظل الاكتفاء بتبادل الكرات في منطقة وسط الملعب.

الهجمات الخطيرة غابت عن كلا المرميين خلال النصف ساعة الأولى من المواجهة، حيث فرض الخط الدفاعي لبلولندا والسنغال سيطرة على الهجوم بشكل تام.

وجاءت الدقيقة 37 بهدف التقدم للسنغال بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء عن طريق جويي، لترتطم بكيونيك مدافع بولندا قبل أن تدخل مرماه ليعلن عن تقدم الأسود.

خطأ دفاعي فادح من جانب كريتشوفياك في إرجاع الكرة لدفاعه استغله نيانج ليحصل عليها ويراوغ حارس المرمى قبل أن ينطلق نحو الشباك الخالية ليسجل الهدف السنغالي الثاني في الدقيقة 59.

وكادت السنغال أن تدرك الهدف الثالث في الدقيقة 80 بعد كرة عرضية نحو نيانج إلا أن تشيزني نجح في الأنقضاض عليها ليبعدها عن الهجوم الأفريقي.

وسجل كريتشوفياك هدف تقليص الفارق لبولندا في الدقيقة 86 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه داخل شباك السنغال دون وجود أي رقابة عليه.

تشكيل بولندا: تشيزني، بيشتشيك، بازدان، كيونيك، ريبوس، بواشتشيكوفسكي، كريتشوفياك، زيلينسكي، جروشيتسكي، ميليك، ليفاندوفسكي.

تشكيل السنغال: خادم نداي، سابالي، كوليبالي، ساني، واجو، جويي، ألفريد نداي، ضيوف، ماني، سار، نيانج.

Image may contain: 2 people, people smiling, people playing sports, stadium, crowd and outdoor

Image may contain: one or more people