اقضي على السموم الموجودة في جسمك بشرب الماء صباحاً

هناك شيء يمكن أن تفعليه كل صباح لمساعدة جسمك على القضاء على بعض من السموم الموجودة في جسمك ، وتحسين عملية الهضم، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة الطاقة وذلك حسب ما يقوله أخصائي التغذية مايك جيري مؤلف كتاب أفضل 101 طعام لمكافحة الشيخوخة الحائز على أفضل نسبة مبيعات.
يقول مايك أن أفضل ما يمكنه فعله عند الاستيقاظ هو شرب كوب من الماء المفلتر الفاتر أو الدافئ المضاف اليه عصير نصف ليمونة طازجة وذلك قبل تناول أي طعام بمدة لا تقل عن 10 دقائق.
القيمة الغذائية والصحية لليمون
الليمون يحتوي على مكونات قوية مضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروسات ومقوية للمناعة. كما أن الليمون يعمل كمساعد للهضم ومنظف للكبد. يحتوي الليمون على حامض الستريك، المغنيسيوم، وفيتامين C، البكتين والكالسيوم وهي مواد تعزز المناعة بصورة كبيرة بحيث يستطيع محاربة العدوى.
الفوائد الصحية لشرب الماء بالليمون صباحاً
1-تحسين عملية الهضم
عصير الليمون يساعد الجسم على تحسين الهضم ويحفز إنتاج الصفراء التي تعمل على هضم الدهون. كما يساعد في التغلب على عسر الهضم.
2-تعزيز الطاقة
رائحة عصير الليمون تعمل على تحسين المزاج، ومستويات الطاقة، والحد من القلق. عصير الليمون أيضاً يحسن الطاقة عن طريق إزالة السموم من الجسم.
3-المساعدة على فقدان الدهون
كما ذكرنا فإن عصير الليمون يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، ويساعد في إزالة السموم، ويزيد من مستويات الطاقة، وكل هذا يساعد على إنقاص الدهون في الجسم وكذلك من خلال تحسين التوازن الهرموني للجسم.