اغرب الحقائق عن زعيم كوريا الشمالية

اخبار ليل ونهار. اغرب الحقائق عن زعيم كوريا الشمالية. لاول مرة وبعد غياب استمر عدة اسابيع، ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، على وسائل الاعلام الكورية، الا انه ظهوره لم ينهي حالة الجدل والتوقعات والشائعات حول زعيم كوريا الشمالية، وقالت العديد من وسائل الاعلام الغربية ان هناك مؤشرات على حدوث شيء ما غير طبيعي في كوريا الشمالية.

وأوضحت مجلة لوبس الفرنسية أن الشائعات انطلقت من بيان على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو”، قال فيه “من مصدر موثوق” أن زعيم كوريا الشمالي توفى أثناء عملية جراحية في القلب.

اغرب الحقائق عن زعيم كوريا الشمالية
اغرب الحقائق عن زعيم كوريا الشمالية

وقد تناقلت هذه المعلومة وسائل الإعلام اليابانية والمواقع الأميركية بالإضافة إلى وسائل الإعلام الكورية الجنوبية على الإنترنت، التي يديرها بشكل رئيسي كوريون شماليون منشقون، حيث اشار مصدر اخر أن زعيم كوريا الشمالية أصيب بنوبة قلبية وأجريت له عملية جراحية.

وقال موقع كوري شمالي، ان زعيم كوريا الشمالية، الذي يبلغ من العمر 36 عاما، خضع للعلاج بشكل طارئ بسبب مشاكل صحية مرتبطة “بتدخينه الشديد والبدانة والارهاق”.

كما نقلت شبكة “سي ان ان” عن مسؤول أميركي قوله إن واشنطن “تدرس معلومات” تفيد بأن زعيم كوريا الشمالية “بحالة شديدة الخطورة نتيجة لعملية جراحية”.

وقد رصدت الكاميرا “علامة غامضة” على معصم يد زعيم كوريا الشمالية، اثناء ظهوره الاخير منذ ايام، حيث نشرت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية لقطات لزعيم البلاد وهو يركب عربة كهربائية حول مصنع للأسمدة مع علامة جديدة غامضة على معصمه، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

ورغم أن المعلومات حول الفيديو والعلامة على يد زعيم كوريا الشمالية محدودة للغاية، إلا أن طبيب أمريكي قال للصحيفة الأميركية إن العلامة الصغيرة قد تشير إلى إجراء عملية جراحية في القلب والأوعية الدموية، وأضاف أن الأمر ربما يتعلق بثقب شرياني.

ويقول المتخصصون ان احتمال إصابة الزعيم الكوري بنوبة قلبية أمر وارد لأنه يعاني من زيادة الوزن ومصاب بداء السكري، كما أنه مدخن بشراهه، ولا يعيش حياة صحية، بالاضافة الى أن عائلته لها تاريخ في أمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة لدى والده وجده.

وتزايدت التكهنات حول صحة كيم منذ أن غاب عن الاحتفال بعيد ميلاد جده ومؤسس كوريا الشمالية في 15 أبريل الماضي.

ومنذ ذلك الوقت انتشرت تقارير عدة عن حالة كيم الصحية وتراوحت بين إنه يتعافى بعد عملية جراحية مرورا بوجوده في حالة غيبوبة، وصولا إلى القول بأنه قد يكون قد فارق الحياة.

وقد كشفت الأقمار الصناعية والاستخبارات الغربية بعض التطورات المتعلقة بصحة زعيم كوريا الشمالية، الذي تتحدث التقارير عن خضوعه لعملية جراحية، وسط غموض وتكتم في كوريا الشمالية.

وذكر مركز “38 نورث” للأبحاث المختص بشؤون كوريا الشمالية ومقره واشنطن، أن صور أقمار صناعية أظهرت قطارا خاصا يرجح أنه خاص بزعيم كوريا الشمالية داخل منتجع.

وتقول “بلومبرج” إنه ربما يقضي فترة نقاهة بعد إجراءه عملية جراحية، حيث تظهر الصور من الأقمار الصناعية، توقف القطار الخاص بزعيم كوريا الشمالية، في محطة القيادة، في الساحل الشرقي للبلاد، في اواخر شهر ابريل الماضي.

وكانت قد أرسلت الصين فريقا لكوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية.

اغرب الحقائق التي لاتعلمها عن زعيم كوريا الشمالية:

تاريخ ميلاده غير معروف: لايوجد تاريخ ميلاد محدد له، فالبعض يقول ان تاريخ ميلاده هو 1982، بينما يقول اخرون انه 1983، او عام 1984، ويقال إن الزعيم يريد أن يبدو أكبر سناً وأكثر خبرة، لذا فإن تاريخ ميلاده الرسمي هو عام 1982. لكن المخابرات الكورية الجنوبية تدعي أن كيم جونج أون ولد بالفعل بعد عامين من تاريخ ميلاده الرسمي.

ويقال إنه عاش طفولته في سويسرا، وتلقى تعليمه في مدرسة داخلية باسم مستعار على أنه ابن موظف في سفارة كوريا الشمالية.

ووصف بعض الزملاء السابقين لـ كيم في الكلية الزعيم الكوري الشمالي بأنه كان طالبا هادئا، وكان يقضي معظم وقت الفراغ في بيته، كما كان يتميز بالمرح والفكاهة.

وقد تسلم السلطة في بلاده عام 2011، بعد وفاة والده بأزمة قلبية، ليصبح كيم جونج أون الذي كان آنذاك دون الثلاثين عاما، أصغر زعيم في العالم.

خضع “كيم” لعدة جراحات تجميلية، حتى يستطيع الوصول لأكبر شبه بينه وبين جده الأكبر كيم آل سونج، وهو أول زعيم لكوريا الشمالية، وقدوة للزعيم الشاب، كما أنه يخشى من الحلاقه بشدة، وكان هذا سبب حلاقته لنفسه، واختار قصة شعر تجعله يبدو أطول سنتيمترات قليلة من طوله، حيث يقوم بحلاقة الجانبين من الرأس، وترك الشعر في منتصف الرأس طويلا.

والاغرب انه أصدر مرسوما رسميا يفرض على الرجال أن يسيروا على نفس شكل قصة الشعر، وأطلق على القصة “قصة شعر الطموح”، وحدد للمواطنين 28 قصة شعر مسموح لهم بالاختيار بينها وعدم الخروج عنها.

حيث تسمح القوانين في كوريا الشمالية بـ28 قصّة شعر وتسريحة للنساء والرجال، وكل ما عداها يعتبر مخالفاً للقوانين. فهناك 18 تسريحة للنساء، و10 تسريحات للرجال.

حواجب الزعيم الكوري: في الصور التي التقطت في سنوات مختلفة، من الواضح أن هناك شيئاً غريباً يدور حول حواجب الزعيم الكوري الشمالي: لقد أصبحت حواجب الزعيم الكوري أقصر من السابق. ويُعتقد أنه يريد ان تبدو حواجبه مثل حواجب والده، وبالطبع ، إنها مجرد نظرية، وسيكون من الغريب بالنسبة لكيم جونج أون التطرق إلى هذه المسألة في بيان رسمي.

كيم “السمين”: يقال ان سبب الوزن الزائد لكيم يونج أون، هو إدمانه الشديد على الجبنة السويسرية، وفق ما كشف مقربون منه للصحافة الغربية. ويعتبر وصف الزعيم الكوري بـ”السمين” إهانة كبيرة للزعيم الكوري.

منع المواطنين من السفر: قام الزعيم الكوري برفع تكاليف السفر بشكل خيالي، فيجب مثلاً على المواطن دفع 8 آلاف دولار للسفر إلى الصين، وهو ما يوازي أربع مرات الدخل السنوي للمواطن الكوري الشمالي، وذلك بهدف منع المواطنين من مغادرة البلاد.

السماح بالمخدرات: سمح الزعيم الكوري ببيع حشيشة الكيف في البلاد بشكل قانوني، كما هو الحال في أكثر من بلد أوروبي.

إعدامات بشكل مجنون: اشتهر كيم يونج أون بأحكامه الغريبة، تحديدا عمليات الإعدام التي طالت أكثر من 300 شخص، منهم وزير دفاعه، بالإضافة إلى عمه، الذي وقبل اعدامه بدأت الصحافة الكورية الشمالية بالتحريض عليه ووصفه بالشخص القذر والمنحط، ليتمّ قتله عاريا وإطعامه للكلاب، وفق الصحافة الصينية، علماً أن التأكد من أي معلومة من داخل كوريا الشمالية يبقى شبه مستحيل بسبب الحظر المفروض على الصحافة الأجنبية.

الزعيم الكوري متزوج من مغنية سابقة تدعى “ري سول جو”، لكن ليس معروفاً متى تزوجا ويعتقد أن لديهما طفلين.

رغم كرهه المعروف لواشنطن، يعشق كرة السلة الأميركية، وتحديداً اللاعب الشهير مايكل جوردن.

يقال إنه قام بتدمير 99% من أرشيف وكالة الأنباء الوطنية ليعيد كتابة تاريخ بلاده السياسي، بالشكل الذي يريده.

السخرية من النظام: أصدر الزعيم الكوري قانوناً يمنع من خلاله استخدام اي عبارات المباشرة وغير المباشرة التي تسخر من الرئيس والنظام الحاكم في اي وسيلة اعلام او حتى المحادثات اليومية.