اضرار المشروبات الغازية وطرق عمل احلى العصائر الطبيعية

اضرار المشروبات الغازية, فوائد العصائر الطبيعية, طريقة عمل عصير

اخبار ليل ونهار. اضرار المشروبات الغازية وطرق عمل احلى العصائر الطبيعية

مع ارتفاع حرارة الجو، يلجأ الناس الى تناول المشروبات الباردة والمثلجة، والبعض يلجأ الى تناول المشروبات الغازية، رغم لما فيها من اضرار، وسنتعرف في هذا المقال على أضرار المشروبات الغازية وفوائد العصائر الطبيعية وطرق عملها.

فيديو.. لن تصدق فوائد ملعقة العسل المخفف في كوب ماء دافيء

أضرار المشروبات الغازية

1- استهلاك المشروبات الغازية أحد عوامل الإصابة بتسوس الأسنان ونخرها عند الطفل.

2- تسبب هشاشة العظام فتنقص هذه المشروبات نسبة الكالسيوم بالدم، فيقوم الجسم بتعويض هذا النقص من خلال سحب الكالسيوم من العظام، فتصبح عظام الجسم بالتدريج عظامًا ضعيفة وهشة.

3- أحد الأسباب المهمة لإصابة الأطفال بالسمنة، فيؤدي شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا إلى زيادة نصف كيلو جرام شهريًا، نظرًا لما تحتويه من كميات كبيرة من السكر.

4- بما أن هذه المشروبات تسبب السمنة، فإنها تمهد للإصابة بداء السكري وتشكل كمية السكر الموجودة في عبوة واحدة عبئًا ثقيلاً على الجسم لاستقبالها وحرقها.

بالفيديو.. لهذه الاسباب ازرع الريحان داخل منزلك وتناوله مع الشاي

5- المشروبات الغازية تكون عادة غنية بمادة الكافيين، إذ قد تصل كمية الكافيين في الزجاجة الصغيرة من 25 إلى 50 ملجم، والكافيين مادة منبهة لها أضرار عديدة على الجسم، حيث تؤدي إلى أرق الطفل وقلة التركيز والشعور بالصداع وفقدان الشهية.

6- تحتوي العبوة الواحدة من المشروبات الغازية على كمية تعادل 10 مكعبات سكر؛ وهذا يكفي لتدمير فيتامين (ب) في جسم الطفل، ويؤدي إلى نقص هذا الفيتامين في جسم الطفل إلى سوء الهضم، والصداع، وضعف البنية، والهزال، والاضطرابات العصبية، والتشنجات العضلية.

بالفيديو.. اضرار العلاقة الزوجية في فترة الدورة الشهرية وطرق الاستمتاع الصحيحة

7- تسبب الأحماض الموجودة في هذه المشروبات زيادة في حموضة المعدة، ما يؤدي إلى تخريش جدرانها وتكون شكوى الأطفال عادة الآلام البطنية المتكررة وزيادة في الحموضة، لذلك يحذر الأطباء من شربها على الريق، كما أنها تسبب خللاً كبيرًا في التوازن الحمضي القلوي للمعدة والاثنا عشر، مما يمهد لحدوث الالتهابات فيها.

8- غنية أيضًا بحمض الفوسفور الذي يساعد على زيادة الهشاشة العظمية، ونقص كالسيوم الدم في وقت يكون فيه جسم الطفل بأمس الحاجة إلى كميات عالية من الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظم.

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

9- تناول المشروبات الغازية الباردة بعد وجبة الطعام يؤثر على الأنزيمات الهاضمة الموجودة في المعدة، ويتسبب في خفض درجة حرارة المعدة وهذه الإنزيمات، فلا تهضم الطعام جيدًا ما يسبب تكوّن بعض الغازات والسموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم مسببة الإصابة بالكثير من الأمراض.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ في السوق: حرام عليكم ارحمونا تعبنا من الغلاء

10- وأخيرًا يؤكد البرفيسور الأمريكي جوستن نايلنود أستاذ بكلية «نورث ليك»، أن للمشروبات الغازية أضراراً صحية عديدة على صحة الإنسان، كبيراً كان أم صغيراً، ومنها مرض السكر وتسوس الأسنان ونقص الكالسيوم المؤدي إلى هشاشة العظام خاصة على الأطفال، بالإضافة إلى اضطراب الشهية وأمراض القلب والأمراض المتعلقة بالأعصاب والسرطان.

دعاء غسل الذنوب والمعاصي في اقل من دقيقة.. فيديو

دراسة: المشروبات الغازية تصيب الإنسان بالشيخوخة المبكرة

اكدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر بانتظام، يمكن أن يؤدي إلى إصابة الخلايا المناعية بالشيخوخة المبكرة، وترك الجسم عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، بطريقة مشابهة لآثار التدخين.

بدون خجل.. هذه اسباب النفور والفتور الجنسي بين الزوجين

وأوضح الباحثون بجامعة “كاليفورنيا” فى دراستهم التى نشروا تفاصيلها، اليوم الجمعة، فى “الدورية الأمريكية للصحة العامة”، أن الإفراط فى تناول المشروبات الغازية، يؤدي إلى نقص جزيئات “التيلومير” الموجودة فى شريط الحمض النووي، والتى ترتبط بحماية خلايا الجسم من التلف.

الباحثون أوضحوا أن نقص جزيئات “التيلومير” فى خلايا الجسم، مرتبط بتلف الأنسجة، الذي يؤدي بدوره إلى ظهور أمراض مزمنة مرتبطة بالشيخوخة، مثل أمراض القلب والشرايين والسكري.

اسهل مشروب لعلاج جميع اعراض البرد والانفلونزا في ساعة واحدة

ولكشف العلاقة بين المشروبات الغازية، وشيخوخة الخلايا، درس الباحثون حالة 5309 شخص، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 65 عامًا، فى الفترة من 1999 إلى 2002، ولم يكن للمشاركين أى تاريخ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وطلب الباحثون المشاركون من خلال استبيان، الإبلاغ عن مقدار المشروبات الغازية التى يتناولونها يوميًا.

ووجد الباحثون أن كمية الصودا المحلاة بالسكر، التى استهلكها المشاركون، أثرت على نقص جزيئات “التيلومير” فى خلايا الجسم، ما يؤدي إلى شيخوخة الخلايا، كما وجدوا أن تناول حوالى نصف لتر من المشروبات الغازية يوميًا، زاد من الشيخوخة البيولوجية للخلايا بمقدار 4.6 سنوات إضافية.

وقال البروفيسور “سيندي ليونج”، بجامعة “كاليفورنيا”، قائد فريق البحث، إن تأثير المشروبات الغازية المحلاة بالسكر، على “التيلومير”، مساو لتأثير المواد السامة الموجودة فى التبغ على خلايا جسم الإنسان.

فوائد الكمون السحرية في ضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

فوائد العصائر الطبيعيّة

نحصل عند تناول العصائر الطبيعيّة على القيمة الغذائية للفواكه كاملةً؛ لأنّنا نحضِّر الفواكه الطازجة، فكما نعلم أن تَعرّض الفاكهة أو الخضار للطهي يُفقدها الكثير من العناصر الغذائية الهامة؛ كالفيتامينات، والأملاح المعدنيّة التي تُصبح فائدتها قليلة، بالإضافة إلى فوائدها؛ فالفواكه تزوِّد الجسم بالسوائل خاصّةً في فصل الصيف ممّا يمنع تعرّض الإنسان إلى الشعور بالإجهاد والتعب.

العصائر

يكثر شرب العصائر في فصل الصيف نظراً لارتفاع الحرارة في الجو ممّا يؤدّي إلى التعّرق الكثير الذي يسبّب تبخّر السوائل من الجسم، وبالتالي الشعور بالعطش طوال اليوم، ولكن من المهم تزويد الجسم بالسوائل الغنية بالفيتامينات والعناصر الضروريّة، لذلك لا بدّ من اختيار الفواكه الطازجة بعناية واستخدامها من أجل تحضير العصير في المنزل، ولذلك سوف نقدّم في هذا المقال طريقة تحضير بعض العصائر اللذيذة والمنعشة.

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

عصير الليمون والنعناع

أحضري كميّةً من حبات الليمون وقشَّريها، وأزيلي البذور منها، ثمّ ضعيها في الخلّاط مع كميّة من الماء البارد والنعناع والثلج والسكّر، واخلطيهم جيداً ثم قدميهم، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.

عصير الليمون والمانجا

المكونات
• ثمرة واحدة من المانجا.
• ثمرة من الليمون.
• ملعقة كبيرة عسل.
• كوب من اللبن “الزبادي”.

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

طريقة التحضير
• قشِّري حبة المانجا وقطّعيها، ثمّ ضعيها في الخلاط إلى أن يتم هرسها جيداً.
• اعصري حبة الليمون وضعيها على المانجا، ثمّ أضيفي اللبن وشغّلي الخلّاط.
• اسكبي العصير في الأكواب، وأضيفي العسل وحرّكي.

عصير الخوخ والمشمش

المكونات
• كيلو من البرتقال.
• ربع كيلو من الخوخ.
• ربع كيلو مشمش.
• سكر حسب الحاجة.

بالفيديو والصور .. الدليل الشامل لكل مايشغل بالك حول غشاء البكارة

طريقة التحضير
• قشّري الفواكه المذكورة وأزيلي البذور، ثمّ قطّعيها وضعيها في وعاء عميق مع إضافة السكر.
• اغمري الفواكه بالماء الساخن؛ حيث إنّك تحتاجين إلى لتر من الماء تقريباً، وضعي الوعاء جانباً لمدّة ست ساعات.
• اضربي المزيج في الخلّاط بعد مرور الوقت اللازم، وصفّيه، ثم احتفظي به في الثلاجة، وبعد أن يبرد قدّميه.

عصير الرمان

المكونات
• حبّة رمان.
• نصف حبة من الليمون.
• ملعقة كبيرة من السكر.
• نصف ملعقة صغيرة ماء الورد.
• ثلج.

طريقة التحضير
• قطّعي ثمرة الرمان إلى نصفين، واعصريها بنفس طريقة عصر الليمون والبرتقال.
• أحضري مصفاةً، وصفّي العصير من البذور.
• اخلطي عصير الرمّان مع عصير نصف حبة الليمون والسكّر وماء الورد وحرّكيهم.
• أضيفي الثلج إلى الكوب.

بالفيديو.. دعاء الاب.. اجمل ادعية للاب.. لاتحرم والدك هذا الفضل

عصير الكيوي والتفاح الأخضر

يتميّز هذا العصير عن غيره بأنّه ذو قيمة غذائية عالية؛ لأنّ التفاح الأخضر تحديداً يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة تحمي الإنسان من خطر الإصابة بالسرطان، والكيوي من أكثر الفواكه التي تساعد على ضبط الكولسترول في الدم.

المكونات
• حبة من التفّاح الأخضر.
• حبة من الكيوي.
• ملعقة صغيرة من السكّر أو أكثر حسب الرغبة.
• كوب من الماء البارد.
• ثلج.

طريقة التحضير

قشّري التفاح والكيوي، وكما في الطرق السابقة ضعي جميع المكوّنات في الخلّاط، واخفقي ثم قدِّميها.

شاهد ايضا

طرق استعادة احساس ليلة الدخلة.. فيديو للكبار فقط

فوائد لن تتوقعها عند تناول فص ثوم يوميا.. للازواج والشباب والاطفال