مفاجأة تحدث في اسرائيل اليوم اخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم

اخبار ليل ونهار. مفاجأة تحدث في اسرائيل اليوم اخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم. تعيش اسرائيل هذه الايام مجموعة من المفاجآت والاحداث المتتالية، التي تسببت في صداع مزمن لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتن ياهو.

ما يجري في اسرائيل حاليا، تسبب في حالة فزع وهلع للنتن ياهو، حيث اصبح يخشى على نفسه اكثر من اي وقت مضى.

مفاجأة تحدث في اسرائيل اليوم اخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم
مفاجأة تحدث في اسرائيل اليوم اخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم

وتأتي هذه الاحداث، بالتزامن مع قيام بن زايد بالتطبيع الكامل مع اسرائيل، وكانت قد نشرت وكالة أنباء الإمارات، إن رئيس الامارات خليفة بن زايد قد أصدر مرسوما يلغي قانون مقاطعة إسرائيل، ويسمح بعقد اتفاقيات تجارية مع اسرائيل.

ولكن في الحقيقة، فإن خليفة بن زايد، ليس هو الحاكم الفعلي للامارات، حيث يعاني من جلطة دماغية، تسببت في عدم قدرته على ممارسة الحياة الطبيعية.

وكان قد فتح محمد بن زايد ابواب الامارات امام الطائرات الاسرائيلية، حيث هبطت أولى رحلات الطيران التجاري من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة في خطوة على صعيد تطبيع العلاقات بين البلدين بعد الإعلان عن اتفاق سلام بينهما.

كانت إحدى طائرات شركة العال الإسرائيلية قد انطلقت في رحلة مدتها ثلاث ساعات، حاملة وفدا يضم مسؤولين من إسرائيل والولايات المتحدة.

وقد سمح بن سلمان للطائرة الإسرائيلية بعبور المجال الجوي السعودي، وهو ما كان محظورا في السابق.

ونشاهد فيما يلي عددا من المفاجآت التي تحدث في اسرائيل حاليا:

المفاجأة الاولى:

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن السلطات الإسرائيلية فوجئت، بعدم تعرض السكك الحديدية الواصلة بين مدينتى أشكلون وأشدود لصواريخ المقاومة الفلسطينية رغم القصف المتكرر لهذه المدن.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية اكتشفت أن الأشجار الكثيفة التى تحرص إسرائيل على زراعتها من نوع “الغرقد” تمكنت من صد هجمات صواريخ المقاومة الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة على السكك الحديدية الإسرائيلية.

ونشاهد في هذه الصور، حرص السلطات الاسرائيلية على زراعة أشجار الغرقد لحماية سكك الحديد الإسرائيلية.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن السلطات الإسرائيلية تعتزم زراعة الآلاف من هذه الأشجار، لتمكنها من صد الصواريخ التى تطلقها المقاومة الفلسطينية على المدن الإسرائيلية.

يأتي ذلك تصديقا للحديث النبوي الشريف في صحيح مسلم، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ».

المفاجأة الثانية:

تظاهر آلاف الإسرائيليين في شتى أنحاء اسرائيل مطالبين برحيل نتنياهو من منصبه، حيث تجمع آلاف المتظاهرين المطالبين برحيل نتنياهو مجددا خارج المقر الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي في مدينة القدس، وذلك على خلفية اتهامه في قضايا فساد، بالاضافة الى انتقادات بسبب طريقة تعامله مع وباء كورونا.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأنه جرت مظاهرات مناوئة لنتنياهو في عشرات الجسور ومفارق الطرقات في جميع انحاء البلاد، بالإضافة إلى تنظيم مظاهرات في عدة مدن حول العالم.

ويتظاهر الإسرائيليون ضد نتنياهو منذ عدة أسابيع، وذلك بسبب قضايا الفساد، حيث يُتهم نتنياهو بالاحتيال وخيانة الأمانة والرشوة، ومن ناحية أخرى يتعرض نتنياهو لانتقادات بسبب تفشى وباء كورونا في اسرائيل، حيث قام نتنياهو بتخفيف إجراءات الحظر والإغلاق الاقتصادي، خوفا من انهيار الاقتصاد في اسرائيل، حيث تجاوزت معدلات البطالة نسبة 20 % في إسرائيل.

وأشارت بعض المواقع العبرية إلى أن سائق سيارة مؤيد لنتنياهو مر في سيارته من امام المتظاهرين وقام بتوجيه مسدس باتجاههم وقاموا بنشر توثيق عن الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن أكثر من عشرة آلاف شخص نظموا مظاهرة في القدس وحدها.

وأضافت الشرطة أن المتظاهرين في تل أبيب أغلقوا عدة شوارع بالقرب من ميدان رابين وسط المدينة.

كما احتج الآلاف من المتظاهرين على الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد.

ووقعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وبين المحتجين، مما أسفر عن وقوع إصابات بين الإسرائيليين المحتجين في تل أبيب.

وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا، يتجمّع آلاف الإسرائيليين منذ بداية الصيف في كلّ أنحاء البلاد مساء كل يوم سبت، للمطالبة برحيل نتنياهو الموجود في السلطة بلا انقطاع منذ العام 2009.

يذكر أن نتنياهو متهم بالفساد واختلاس أموال وخيانة الثقة في سلسلة من القضايا، ليصبح بذلك رئيس الوزراء الوحيد في تاريخ إسرائيل الذي يتم اتهامه خلال فترة ولايته.

كما تم اتهام “سارة نتنياهو”، زوجة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في عدد من قضايا الفساد، كما تسببت “سارة” في العديد من المشكلات والأزمات لزوجها.

المفاجأة الثالثة: كورونا يضرب اسرائيل بشدة

تكشف البيانات والرسوم البيانية، تصاعد مخيف في نسبة الاصابة بفيروس كورونا في اسرائيل، وذلك خلال الايام والاسابيع الماضية.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنه تم تسجيل حوالي الفين حالة إصابة جديدة بوباء كورونا خلال الساعات القليلة الماضية، مما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى حوالي 115.000 شخصا مصابا منذ بداية الوباء، فيما وصلت الوفيات لحوالي الف حالة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن وزارة الصحة أجرت الالاف الفحوصات للمواطنين.

وأضافت يوجد في إسرائيل عشرات الحالات المصابة في حالة خطيرة، بعضهم يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وقد حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من زيادة جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الاحتفال برأس السنة اليهودية الوشيكة.

وقد أعلن وزير المالية الإسرائيلي رفضه القاطع لفرض اغلاق شامل على المرافق في الوضع الراهن، لتجنب المزيد من الخسائر الفادحة على الاقتصاد الإسرائيلي بسبب الإغلاق.