اختاري ما يناسبك من طرق ازالة الشعر

ازالة الشعر اصبحت اسهل كثيرا من ذي قبل و الطرق متنوعة و كثيرة و يمكنكِ اختيار ما يناسبك و اليكي طرق ازالة الشعر ومدي تاثيرها و احساسك بالالم فيها:
الشمع
أثناء جلسة الشمع، يوضع الشمع الدافئ على الجلد ثم توضع شرائحٌ قماشيةٌ عليه ثم تضغط حتى يلتصق الشعر بها وتنزع بسرعة، وسواءً كنت في البيت أو في الصالون، هذه العملية يمكن أن تكون مؤلمةٌ جداً في المناطق الحساسة مثل الآباط، ولأن الشمع ينزع من الجذور فيمكن أن يدوم تأثيره لمدة شهر!
مستوى الألم: شديدٌ مع شعورٍ بالانزعاج، لكن الإحساس اللاسع يختفي قبل انتهاء الجلسة.
كريمات نزع الشعر
هل فكرت يوماً في أعجوبة هذه الكريمات وطريقة عملها؟ تقوم المواد الكيماوية في هذه الكريمات بإضعاف روابط البروتين والكيراتين داخل بصيلة الشعر، مما يجعل الأمر أكثر سهولةٍ عند التخلص من الشعيرات بواسطة كاشطة الكريم البلاستيكية، وهكذا ستتمتعين بعدة أيامٍ قبل ظهور الشعر من جديد، ولكن لماذا لا تحظى هذه الكريمات بالشعبية؟ لأنك بحاجةٍ إلى الاستحمام بعد استعمالها بسبب رائحته القوية والكريهة!
مستوى الألم: لا يوجد، ما لم يكن لديك حساسية منها (أو طفح أو إلتهاب جلدي).
الحلاقة
إذا قمت بها بالشكل الصحيح، يمكن أن تكون الحلاقة حلاً سريعاً وسهلاً لإزالة الشعر يومياً، قبل حلاقة الآباط، ضعي القليل من الماء وكريم الحلاقة لتخفيف حدة الإحتكاك وبالتالي تجنب الاصابة بحرق شفرة الحلاقة، إختاري الشفرات المخصصة للنساء، والتي لا تسبب جروحاً وخدوشاً، يمكن أن تدوم الحلاقة لمدة 24 ساعة فقط!
مستوى الألم: غير موجود، ولكن يمكن أن تتعرضي لبعض الخدوش، شعرٌ ناميٌ للداخل.
التحليل الكهربائي والليزر
أثناء التحليل الكهربائي، يتم إدخال إبرةٍ صغيرةٍ جداً إلى عمق كل شعرةٍ، ثم يتم ضرب الجذر بنبضٍ كهربائيٍّ ضعيفٍ، تكرار العملية يمكن أن يقتل الشعر للأبد، ولكن الجلسات يمكن أن تطول ولا تنسي التكلفة.
المعالجة بالليزر مثاليةٌ أكثر لإزالة الشعر النامي الى الداخل أو الشعر الداكن، فضوء الليزر ينجذب إلى الصبغة في الشعر ويحطم الجذر، تختلف تكاليف الليزر من صالونٍ إلى آخر، ولكن ينصح بالاستمرار والمواظبة على استعمال الليزر للحصول على نتائج فعالة.
مستوى الألم: مخيف! الليزر والتحليل الكهربائي يمكن أن يسببا إزعاجاً وألماً قد يستمر ليومٍ أو يومين ويقترح استعمال كريم تخديرٍ موضعيٍّ لمعادلة الألم الكهربائي.