إسبانيا تهزم كرواتيا 6-0 في دوري الأمم الأوروبية (فيديو)

إسبانيا تهزم كرواتيا 6-0 – فوز تاريخي حققه منتخب إسبانيا على نظيره المنتخب الكرواتي وصيف بطل كأس العالم روسيا 2018، بستة أهداف دون رد في إطار مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ألحق المنتخب الإسباني خسارة تاريخية ومهينة بضيفه منتخب كرواتيا قوامه ستة أهداف دون رد في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ضمن المستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

أقيمت المباراة على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو في مدينة إلتشي، وأكد هذا الانتصار التاريخي على البداية الرائعة لمدرب “لاروخا” الجديد وبرشلونة السابق لويس إنريكي الذي كان قد قاد إسبانيا لفوز هام ولافت على إنكلترا في عقر دارها في افتتاح مباريات المجموعة (2-1) ليكون بذلك قد هزم رابع العالم ووصيف بطل المونديال في أقل من أسبوع.

نجح ساؤول في تسجيل الهدف الأول لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 24، بعد كرة عرضية من كارفخال ليرتقي لاعب الوسط الإسباني ويلعبها قوية برأسه داخل الشباك.

وفي الدقيقة 34، ضاعف أسينسيو من تقدم إسبانيا بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لم ينجح كالينتش في التصدي لها لتسكن الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد دقيقة واحدة، سدد أسينسيو كرة أخرى من خارج منطقة الجزاء لتصطدم في العارضة والحارس الكرواتي، لتدخل بعدها المرمى مباشرة.

وسجل رودريجيو الهدف الرابع للمنتخب الإسباني في الدقيقة 49 بعدما إنفرد بالمرمى عقب انطلاقه خلف فيدا، ليصوب الكرة في الشباك الكرواتية.

وجاءت الدقيقة 55 لتشهد تسجيل الهدف الإسباني الخامس عن طريق سيرخيو راموس الذي تلقى كرة عرضية من أسينسيو ليحولها برأسه في المرمى.

إيسكو سجل سادس الأهداف الإسبانية في الدقيقة 69 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وارتفع رصيد المنتخب الإسباني إلى النقطة السادسة في صدارة ترتيب المجموعة منفردًا، أمام إنجلترا وإسبانيا بدون رصيد من النقاط لكلاهما.

تشكيل إسبانيا: دي خيا، جايا، راموس، ناتشو، كارفخال، بوسكتس، ساؤول، سيبالوس، إيسكو، أسينسيو، رودريجو.

تشكيل كرواتيا: كالينتش، فرساليخو، متروفيتش، فيدا، بيفاريتش، راكيتيتش، مودريتش، كوفازيتش، بروزوفيتش، بيريزيتش، سانتيني.