ألوان السيراميك كيف تكون لوحة فنية في بيتك

 

ألوان سيراميك الحائط
كيف توظفها كجزء من ديكور حمامك؟
عندما يتعلق الأمر بتجميل حمامك فلا شك أن السيراميك هو أحد أهم اختياراتك، فهناك كم هائل من التنوع في الأشكال والألوان التي يمكنك توظيفها دون أن يحول أي شيء بينك وبين التصميم الذي تصبو إلي…ه. وسواء كنت ترغب في استخدام ألوان ساطعة توحي بالجرأة أو تفضل استخدام ألوان هادئة تبعث على الراحة والطمأنينة، فستجد ما يناسبك من بين اختيارات السيراميك المتاحة في السوق .
هناك سيراميك للحمامات بكل الأشكال والأحجام تقريبًا فضلاً عن أنه ليس هناك ما يمكن أن يقيد اختياراتك بالنسبة لطراز سيراميك الحائط وذلك على عكس سيراميك الأرضيات والذي قد يلزمك بخاصية معينة مثل مقاومة الانزلاق على سبيل المثال. بإمكانك اختيار سيراميك سادة أو منقوش أو خليط من الاثنين أو مربع أو مستطيل أو سدادسي أو حتى المزج بين كل ما سبق. إذا كنت تفضل اختيار الألوان التقليدية ولكن لا تزال ترغب في إضفاء لمسة مختلفة ببعض الألوان البسيطة فتستطيع اختيار سيراميك الحائط بلونك المفضل مع إضافة قطعة سيراميك بلون مميز في منتصف الحائط. وهناك العديد من الموديلات التي يمكن توظيفها لهذا الغرض بحيث ترسم مشهدًا مميزاً على الحائط وتكسر الشكل التقليدي لحائط بلون واحد.

كذلك بالإمكان استخدام لون واحد لسيراميك الحائط ولكن بدلاً من استخدام بلاط سيراميك مربع قم بإضافة بعض الصفوف من السيراميك بشكل مائل أو قطري من أجل إضافة لمسة تغيير على حمامك. ويمكن أيضًا اختيار ظل مختلف لذات لون السيراميك وهو ما يعطي أثرًا رائعًا ويكسر الأثر الرتيب للون الواحد دون أن يكون صاخبًا. إذا كنت تستخدم درجة هادئة من الألوان فيمكن الاستعاضة عن استخدام اللون الأبيض في تقفيل المسافات الفاصلة بين بلاط السيراميك بلون آخر مختلف حيث تستطيع استخدام لون جرئ لإبراز بلاط السيراميك ذي الألوان الهادئة أو استخدام لون هادئ لإبراز بلاط السيراميك ذي الألوان الجريئة. تنويعات الألوان تضفي لمسة مختلفة على سيراميك الحائط. أما بالنسبة لهواة الاستمتاع بمشهد لوني واحد ولكن مع إضافة لمسة مختلفة باللون المفضل فيمكن عند استخدام بلاط سيراميك مربع إضافة بعض بلاط الديكور في أماكن يتم اختيارها بعناية في أرجاء الحمام بحسب اللون المفضل وبشكل مائل أو قطري. أو يمكن أيضًا طبع نقوش أو رسوم على السيراميك السادة أو إضافة حدود عند منتصف أو أعلى الحائط. أما إذا رغبت في وضع لمسة عصرية على حمامك، فستفيدك اختياراتك من حيث الألون للوصول لهدفك حيث كلما كانت الألوان أكثر جرأة كان ذلك أفضل. كما يمكن المزج بين بلاط سيراميك من أحجام وألوان مختلفة أو حتى بنقشات مختلفة مع إضافة تركيبات أو إكسسوارات تدعم الشكل العصري العام للحمام.
وإذا أردت منح إحساس بالاتساع فاحرص على اختيار الألوان الهادئة كالأزرق السماوي أو الأخضر الفاتح أو الروز أو المزج بين بعض بلاط السيراميك الذي يحتوي على أشكال لزهور. كما يمكن تجميل هذا المشهد بحوض وأطقم خلاطات من البورسلين أو سطح من خشب الصنوبر توضع عليه مجموعة من النباتات الطبيعية. سيراميك الحائط يترك انطباعًا عن حمامك إن الانطباع الذي ترغب في تركه عن حمامك يتأثر بشكل كبير بلون وطراز سيراميك الحائط الذي تختاره وعلى سبيل المثال إذا أردت أن تجعل من حمامك مكانًا للهدوء والاسترخاء فعليك باستخدام الألوان الخافتة مثل الأخضر الفاتح أو الأزرق السماوي أو البنفسجي.

أما إذا كان مساحة حمامك صغيرة فتجنب استخدام الألوان الساطعة الجريئة والتزم بالألوان الخافتة حيث أن الألوان الساطعة تلتهم الإضاءة وتجعل المكان يبدو أصغر مما هو عليه فعلاً. وعلى العكس من ذلك إذا كان حمامك يتسم بمساحته الكبيرة وإضاءته القوية فعندئذ يفضل الاستفادة من هذه المميزات من خلال استخدام بلاط سيراميك بلون غامق لمعادلة الإضاءة الواضحة داخل الحمام.