أفضل طريقة لتنظيف الحذاء الأبيض القماش والجلد في أسرع وقت

تنظيف الحذاء الأبيض في أسرع وقت – الحذاء الأبيض له شكل مميز ويتهافت عليه الجميع لشرائه، وما يميز الحذاء الأبيض لونه الزاهي المتماشي مع أي شكل من الملابس، حيث يمكنك ارتداؤه مع الفساتين الطويلة والقصيرة، أو مع السراويل (البنطلونات) الجينز والقماش، فكل أنواع الملابس على اختلافها تتماشى مع الحذاء الأبيض المصنوع من القماش.

ورغم عدم اختلافنا على جمال الحذاء الأبيض، فعند اتساخه يصبح مشكلة كبيرة ويتلاشى جماله شيئًا فشيئًا، ويصعب على الكثيرين إعادته مرة أخرى لشكله ولونه الأصلي، في هذا المقال، نقدم لكِ حيل رائعة ومضمونة للحفاظ على لون الحذاء الأبيض كما هو مهما بلغت درجة اتساخه.

خطوات تنظيف الحذاء الأبيض القماش:

نظفي الحذاء جيدًا من الأتربة باستخدام فرشاة الأحذية المخصصة لذلك.
اشطفي الحذاء بالماء للتخلص من الأتربة المتبقية عليه.
اخلطي ملعقة من البيكنج صودا مع ملعقة من مسحوق الغسيل الأبيض، ليصبح لديكِ مزيج لتنظيف الحذاء.
استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك الحذاء بالمزيج السابق، وحاولي تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة أسنان صغيرة.
اتركي الحذاء لمدة ربع ساعة قبل شطفه.
اشطفي الحذاء جيدًا بالماء الدافئ.

ضعي الحذاء في الغسالة مع بعض المسحوق، هذه الخطوة لا يفضلها البعض ويرون أن الأفضل غسل الحذاء على يديك بالماء الدافئ والصابون، لحماية الأنسجة من التلف الناتج عن الغسيل في الغسالة بمرور الوقت.

اتركي الحذاء يجف تمامًا في مكان بارد يدخله تهوية بعد الانتهاء من مرحلة الغسيل، ولا تحتفظي به في البلكونة لحمايته من الأتربة وأشعة الشمس المباشرة التي تعمل على اهتراء القماش.

ضعي مناديل ورقية داخل الحذاء في أثناء تجفيفه، لسحب الرطوبة الزائدة منه وتسريع مرحلة التجفيف.

طريقة تنظيف الأحذية البيضاء الجلدية:

أما عن الأحذية الجلدية فقد أخذت الوصفة من صاحب محل الأحذية العامل في تلك المهنة أكثر من عشرين عامًا، وجربتها بنفسي لأجد نتيجة مذهلة.

استخدمي فوطة مبللة بالماء الفاتر لإزالة الأتربة عن الحذاء من الخارج.

جففي الحذاء باستخدام فوطة جافة منفصلة.

باستخدام السبرتو الأبيض (الكحول الأبيض) المخفف المُستخدم في أقلام السبورة وسبرتاية القهوة، يمكنك تنظيف الحذاء الأبيض الجلد دون إتلافه، والنتيجة ستبهرك.