أغرب القوانين في العالم.. تخطي طابور التذاكر يعرضك للمسائلة القانونية في بريطانيا

أغرب القوانين في العالم – تختلف القوانين من دولة لأخرى، فكل دولة لديها بعض القوانين الخاصة بها، والتي لا تطبق في الدول الأخرى، وقد ترجع تلك القوانين لفترات زمنية سابقة، أو قد ترتبط بالقيم والموروثات الاجتماعية والثقافية، لذا فقد نجد بعض القوانين في بعض الدول حول العالم تبدو غريبة وغير مفهمومة، ولكنها في نهاية الأمر قوانين لابد أن تُحترم، وإلا سيتعرض من يخالفها للعقوبة والغرامة.

وتتميز بريطانيا ببعض القوانين الغريبة، فإذا حملت سلمًا خشبيًا، أو تخطيت طابور تذاكر، فأنت بذلك تخالف القوانين، وتكون معرضًا للعقوبة بالحبس أو الغرامة، ولكن الأغرب من ذلك فإنك إذا وجدت حوتًا على الشاطئ عليك أن تقدم ذيله للملكة، وغيرها من القوانين الغريبة التي رصد موقع «صن» البريطاني 10 منها.

أغرب قوانين في العالم في بريطانيا:

10. تنفيض السجاد في الشارع

في عام 1939 حظرت لندن تنفيض السجاد في شوارعها، ولكن في عام 1947، وُضع قانون لحظر ذلك الفعل في كل أنحاء بريطانيا.

9. تخطي طابور التذاكر

تخطي طابور التذاكر هو أمر سيئ، ولا يفعله الأشخاص احترامًا لبعضهم البعض، ولكن في بريطانيا من يقوم بذلك فإنه يخالف القانون.

تخطي طابور التذاكر يعرضك للمسائلة القانونية في بريطانيا
تخطي طابور التذاكر يعرضك للمسائلة القانونية في بريطانيا

8. حمل ألواح خشبية أو سلم خشبي

من غير القانوني أن تحمل ألواحًا خشبية أو سلمًا، أو إطارًا أو عمودًا حديديًا وأنت تسير على الرصيف، وذلك وفقًا لقانون تم وضعه في عام 1839.

7. ألا تُخبر سائق التاكسي بأنك مريض

إذا كنت مريضًا وطلبت سيارة أجرة فمن المفترض أن تخبر السائق بأنك مريض، لاسيما إذا كان المرض مُعديًا، فوفقًا لقانون الصحة العامة الصادر في 1984، على المريض أن يخبر السائق قبل دخوله المواصلات، وعلى السائق أن يخبر السلطات بعدها، وذلك كي يتم تعقيم المكان بعد ذلك.

6. الضغط على آلة التنبيه بالسيارة تعبيرًا عن الغضب

إذا قطع عليك شخص الطريق، فإنك تلقائيًا قد تستخدم آلة التنبيه تعبيرًا عن غضبك، ولتنبيه الشخص بأنه فعل شيئًا خاطئًا، ولكن هذا مرفوض طبقًا للقانون، فآلة التنبيه موجودة لاستخدامها في حالة واحدة فقط، وهي تنبيه شخص معرض للخطر، وليس للتعبير عن الغضب.

5. تربية الخنازير أمام المنزل

كان البعض يمكن له أن يربي الخنازير أمام المنزل، ولكن تم حظر ذلك الأمر في عام 1839.

4. حمل أسماك السلمون بطريقة مُريبة

وفقًا لقانون صادر في عام 1986، فإنه يحظر حمل أسماك السلمون بطريقة غير جيدة.

3. التزحلق على الجليد

إذا نزل الجليد وغطى شوارع لندن، فهذا لا يعني أنه يحق لأي شخص التزحلق في الشوارع، فإن القانون يحظر ذلك الفعل، كما أن الطائرات الورقية أو الألعاب التي قد تتسبب في مضايقة الآخرين، محظورة ولا يجب القيام بها.

2. طرق الأبواب

قد يقوم الأطفال باللعب بأن يطرقوا الأبواب ويهربوا سريعًا قبل أن يفتح صاحب المنزل الباب، ولكن ذلك الفعل يعاقب عليه القانون، فإذا قام شخص بطرق الباب أو الضغط على الجرس، دون سبب، فإنه سيواجه عقوبة.

1. السُّكر في الحانات

قد يعتقد البعض أن الحانات هي الأماكن الوحيدة التي يُسمح فيها بالشرب والسُّكر، ولكن في بريطانيا هناك قانون صدر في عام 1872، يحظر السُّكر في الأماكن المرخصة.