أطعمة تحمي القلب

أطعمة تحمي القلب – نسمع الكثير عن أثر الطعام على صحتنا وخصوصاً على صحة القلب، فهل هذا حقيقي؟ بالتأكيد هذا صحيح، وسنستعرض خلال هذه المقالة عدد من الأطعمة ودورها الفعال في حماية القلب.

سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون من أفضل الأغذية لصحة القلب، وذلك يعود لاحتوائه على أحماض أوميجا 3، التي تعتبر دهون صحية يمكن أن تقلل من خطر اضطرابات نوبات القلب وانخفاض ضغط الدم. ويمكنها أيضا ان تقلل من الدهون الثلاثية (triglycerides) وكبح الالتهابات. يوصى بتناول وجبتين من سمك السلمون أو غيرها من الأسماك الزيتية كل أسبوع.

نتيجة بحث الصور عن علاج القلب

زيت الزيتون

هذا الزيت يحتوي على دهون صحية، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة الصحية للقلب. ويمكن أن يحمي الأوعية الدموية. عندما يستبدل زيت الزيتون بالدهون المشبعة (مثل الزبدة)، يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

علاج الكحة والزكام والبلغم عند الاطفال والكبار والحوامل في 24 ساعة

الجوز واللوز

حفنة صغيرة من الجوز أو اللوز يوميا قد تقلل من خطر إصابتك بالكولسترول. كما أنها قد تحميك من الالتهاب في شرايين القلب. يتميز اللوز والجوز باحتوائهما على الألياف والدهون الصحية للقلب.

البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة بأنها لا تتسبب في ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم. وتحتوي أيضا على الألياف، فيتامين (أ) والليكوبين. لذا حاول ان تستبدل البطاطا البيضاء بالبطاطا الحلوة.

نتيجة بحث الصور عن علاج القلب

البرتقال

يحتوي البرتقال على البكتين وهي ألياف مكافحة للكولسترول. ويحتوي أيضا على البوتاسيوم، الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

الشعير

يحتوي الشعير على الألياف التي يمكنها أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وربما تساعد على خفض مستويات السكر في الدم أيضا. جرب هذه الحبوب الكاملة بدلا من الأرز.

دقيق الشوفان

وعاء دافىء من عصيدة الشوفان يشعرك بالامتلاء لساعات، ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، مما يجعله مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أيضا. الألياف الموجودة في الشوفان يمكنها أن تساعد قلبك عن طريق خفض الكولسترول السيئ (LDL).