فيديو.. بيان هيئة علماء السعودية لعزل بن سلمان

فيديو.. بيان هيئة علماء السعودية لعزل بن سلمان. دعت مجموعة تقول إنها تتحدث باسم علماء سعوديين معارضين لبرنامج “التغريب” الذي تطلقه الحكومة للإصلاحات، إلى عزل ولي العهد محمد بن سلمان بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والاشتباه في قتله.

وفي تصريحات نشرت على موقع تويتر، ألقت مجموعة “هيئة علماء السعودية” باللوم على بن سلمان في قتل خاشقجي بطريقة “بشعة” “تتعارض مع الأخلاق والمعايير الإنسانية”.

بالفيديو.. خاشقجي: بن سلمان لا يسمع الا نفسه ومشغول بالترفيه والرقص

وقالت المجموعة إن السعودية تواجه “أزمات ومشاكل” بسبب “الظلم والسياسات الجائرة التي يتحمل محمد بن سلمان مسؤوليتها”. واستشهدت باعتقالات “علماء الدين والخطباء والكتاب”، ولامت بن سلمان على “نشر الفساد الاجتماعي والإداري مع عدم الكفاءة وإهدار المال العام على ما هو غير مفيد”. وأضافت “وأخيرا الظلم الذي سببه بقتل الصحفي جمال خاشقجي”.

  كندا تفتح أبوابها لمليون مهاجر.. قدم طلبك الآن الكترونيا للحكومة الكندية

وأشار موقع “ميدل إيست آي” إلى أن “هيئة علماء السعودية” كانت تنشر بيانات على تويتر منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي، وتقول أنها تمثل العلماء والطلاب الأكاديميين، وفقا لتصريحات سابقة.

وجاء في بيان سابق نشرته المجموعة “يمكن للجميع رؤية ما تمر به بلادنا اليوم”. “لقد أدت هذه الفوضى بكل من يرغب في تقديم النصح إما إلى السجن وإما إلى الصمت، ولذلك اضطررنا إلى إخفاء أسمائنا”.

بالفيديو.. خديجة تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة ماحدث لجمال خاشقجي

بالفيديو.. لماذا تشتد الحرب على المساجد الان ؟

  بالفيديو.. سر لقاء اردوغان مع تميم وافتتاح القاعدة العسكرية التركية

وعلق المحاضر في الدراسات الإسلامية بمعهد ماركفيلد للتعليم العالي في بريطانيا أسامة الأعظمي بأنه من الممكن أن يكون وراء هذه الهيئة علماء شباب معارضون داخل السعودية ولكن معظم المعارضة داخل السعودية قد سُحقت بالفعل.

وألمح الموقع إلى أن المؤسسة الدينية السعودية لم تعلق على اختفاء خاشقجي، لكن المفتي العام للسعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ قال إن البلاد مستهدفة لأنها كانت تحسد على “دينها” “وأمنها” و”أعمالها الصالحة”.

وقال الأعظمي للموقع إن الأمر لم يتضح بعد حول ما إذا كانت التصريحات التي نشرتها الهيئة تشير إلى مستويات كبيرة من المعارضة لابن سلمان داخل المملكة.

  بالفيديو.. امير سعودي يعلن الاطاحة بابن سلمان

شاهد ايضا

بالفيديو.. ان دعوت بهذا الدعاء فرج الله عنك الكرب والهم ورفع الظلم والبلاء ان شاء الله تعالى

بالفيديو.. امير سعودي يدعو علنا للاطاحة بسلمان وابنه

اترك تعليقاً

Close Menu