نصائح للإستفادة من الأكياس البلاستيكية في المنزل

أفكار للإستفادة من الأكياس البلاستيكية – هناك بعض السيدات وربات البيوت من يحببن ابتكار الأشياء الجديدة عن طريق استخدام أدوات منزلية لم يعد لها استخدام حالي، ومن هذا المبدأ جاءت فكرة إعادة التدوير. فما أكثر الأكياس البلاستيكية في منزلك نظرًا لكثرة مشترياتك! ولكن هل توجد طريقة للاستفادة من هذه الأكياس بعد استخدامها؟

هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال حيث سنقدم لكِ بعض الأفكار عن كيفية الاستفادة من إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية.

من المعروف أولا إنه لا يجب إعادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره لنفس الغرض السابق الذي كان يستعمل من أجله، لهذا ابتعدي تمامًا عن استخدام الأكياس البلاستيك مرة أخرى لتعبئة أو حفظ أي مواد غذائية بداخلها.

وهذه بعض الأفكار عن كيفية الاستفادة من الأكياس البلاستيكية المستخدمة مسبقًا:

1- تحويل الأكياس البلاستيك إلى مفارش أو قبعات أو شنط، تحتاج هذه العملية إلى الحرفية في التصميم حيث تُغسل الأكياس وتعقم جيدًا وبعد ذلك يبدأ العمل على إنتاج تصاميم مختلفة تحاكي أشكال الكروشيه ولكن باستخدام الأكياس البلاستيك.

2- استخدام أكياس البلاستيك المستخدمة لتجميع القمامة بداخلها بدلاً من شراء أكياس خاصة للقمامة.

3- تعبئة المواد الغذائية التالفة في الأكياس البلاستيكية المستخدمة وعدم إلقائها مع القمامة العادية، فيفضل فصل الغذاء عن مواد القمامة الأخرى حتى تسهل عملية تدوير القمامة بعد ذلك.

4- الاحتفاظ بمجموعة من هذه الأكياس داخل السيارة لوضع القمامة بداخلها بدلاً من إلقائها خلال سير السيارة في الطرق العامة، مع الاهتمام بضرورة تنظيف هذه الأكياس أو التخلص منها بشكل منتظم.

5- ارتداء هذه الأكياس عند تنظيف أماكن معيشة الحيوانات المنزلية.

6- حشو ألعاب الأطفال المصنوعة من الأقمشة باستخدام هذه الأكياس بعد تنظيفها وتجفيفها.

اترك تعليقاً

Close Menu