نصائح تحسن الذكاء والتركيز

نصائح تحسن الذكاء والتركيز – هل تشعر بأنك مشتت ويصعب عليك أن تتذكر الكثير من الأمور مثل أين وضعت مفاتيح السيارة، أين قابلت هذا الشخص؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي قد تراودنا يوميا.

نصائح تحسن الذكاء والتركيز:

استخدم عقلك

عليك ان تستخدم عقلك لانك ان لم تستخدمه تفقده. الأشخاص الذين يقومون بأنشطة صعبة عقليا، تزيد فرصهم في الحفاظ على عقلهم حاد. جرب هذه الأمور:

اقرأ كتاب.
إذهب إلى محاضرة.
استمع إلى الراديو.
إلعب لعبة تحفز ذكاءك.
قم بزيارة متحف.
تعلم لغة ثانية.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة، وخاصة النوع الذي يزيد معدل نبضات القلب مثل المشي أو السباحة، إذ هذا النوع من النشاط لديه تأثير إيجابي على العقل أيضا. على الرغم من أن الخبراء ليسوا متأكدين لماذا، لكن النشاط البدني قد يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن الروابط بين خلايا الدماغ.

النظام الغذائي الصحي

إن اتباع نظام غذائي صحي يبني القوة الدماغية، أن تكون سمينا في منتصف العمر يضاعف احتمال إصابتك بالخرف في وقت لاحق. ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم يزيد ذلك أيضا. جرب هذه النصائح السهلة:

اخبز أو اشوي الأطعمة بدلا من قليها
اطهي بالدهون “الجيدة” مثل الزيوت من المكسرات والبذور والزيتون بدلا من الزبدة
تناول الفواكه الملونة والخضار
​تناول السمك

نصائح تحسن الذكاء والتركيز
نصائح تحسن الذكاء والتركيز

انتبه للمشروبات التي تتناولها

الكثير من المشروبات يمكن أن تؤثر على حكمك، كلامك، حركتك وذاكرتك أيضا. وتعتبر الكحول أكثرها تأثيرا، إذ يمكن أن تتسبب في آثار طويلة الأمد، شرب الكثير من الكحول على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى تقلص الفص الجبهي في الدماغ. وهذا الضرر يمكن أن يستمر إلى الأبد، حتى لو قمت بالإقلاع عن الشرب.

تكوين صداقات جيد لعقلك

كن شخصا اجتماعيا، إذ أن التحدث مع الآخرين قد يجعل دماغك أكثر حدة، سواء في العمل، في المنزل، أو في الخارج. وأظهرت بعض الدراسات أن الأنشطة الاجتماعية تحسن عقلك.

النوم والدماغ

من المهم أن تحصل على قسط كاف من النوم قبل وبعد أن تتعلم شيئا جديدا. فإذا قمت بذلك وأنت تشعر بالتعب سيكون من الصعب عليك التركيز، ويوصى بأن تنام بعد ذلك، لكي يتمكن دماغك من تخزينها جيدا، دون ان تتبعها بمعلومات جديدة، لتتذكرها في وقت لاحق. النوم جيدا مفيد لذاكرتك ومزاجك. يحتاج الكبار 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

  • Post author:
  • Post published:7 أبريل,2017
  • Post last modified:7 أبريل,2017