نتائج وأهداف دوري أبطال أوروبا.. تأهل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وهزيمة تشيلسي

نتائج وأهداف دوري أبطال أوروبا – حجز باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني مقعديهما في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على أندرلخت البلجيكي 5 / صفر، والثاني على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 2 / 1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وحافظ سان جيرمان على العلامة الكاملة وحقق انتصاره الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ويحجز مكانه في الدور الثاني عن جدارة بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين في المجموعة.

وعزز سان جيرمان موقعه في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن، الذي أكد استعادة اتزانه تماما تحت قيادة مديره الفني الكبير يوب هاينكس وحقق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة، وهو الثاني على التوالي في مواجهة سلتيك.

وكان هاينكس تولى قيادة الفريق في وقت سابق من الشهر الحالي خلفا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أقيل من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

على استاد حديقة الأمراء “بارك دو برنس” في العاصمة الفرنسية باريس ، لقن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وزملاؤه في فريق سان جيرمان ضيفهم البلجيكي درسا قاسيا، وحقق الفريق الفوز الرابع على التوالي في هذه المجموعة.

وجدد سان جيرمان الفوز على أندرلخت بعد أسبوعين فقط من الفوز عليه ذهابا في عقر داره، ليظل أندرلخت في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

ورغم هذا ، لا تزال الفرصة سانحة أمام أندرلخت للمنافسة مع سلتيك (ثلاث نقاط) على المركز الثالث، الذي ينتقل صاحبه إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وحسم سان جيرمان المباراة بشكل كبير في شوطها الأول ،الذي أنهاه لصالحه بهدفين، سجلهما لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي والنجم البرازيلي نيمار في الدقيقتين 30 والرابعة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، استكمل سان جيرمان الفوز الساحق على أندرلخت وأضاف مدافعه لايفن كورزاوا ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 52 و72 و78 .

وعلى استاد “سلتيك بارك” في جلاسجو ، أكد بايرن تفوقه على سلتيك، وجدد عليه الفوز بهدفين سجلهما الفرنسي كينجسلي كومان والإسباني خافي مارتينيز في الدقيقتين 22 و77 ،مقابل هدف سجله كالوم ماكجريجور في الدقيقة 74 .

ورغم اقتصار الفارق بين بايرن وسلتيك على ست نقاط ، حجز بايرن مقعده في الدور الثاني للبطولة بفضل تفوقه في إجمالي نتيجة المواجهة المباشرة مع سلتيك ،حيث سبق له أن تغلب على هذا الفريق 3 / صفر ذهابا قبل أسبوعين.

مانشستر يونايتد يهزم بنفيكا ويتأهل لـ16 دوري الأبطال

حجز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2 / صفر، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ، والتي شهدت أيضا فوز سيسكا موسكو الروسي على بازل السويسري 2 / 1.

وعلى ملعب أولد ترافورد، تضاءلت فرصة بنفيكا في التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال، بعد خسارته صفر / 2 أمام مضيفه مانشستر يونايتد الذي تأهل للدور التالي.

جاءت المباراة قوية من الطرفين، وشهدت إهدار أنتوني مارتيال لاعب مانشستر يونايتد ركلة جزاء في الدقيقة 14 تصدى لها الحارس ميل سفيلار.

واستطاع مانشستر يونايتد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول اثر تسديدة قوية من نيمانيا ماتيتش اصطدمت بالقائم الأيسر، قبل أن تصطدم بحارس بنفيكا ميل سفيلار وتسكن المرمى.

وفي الشوط الثاني، عزز مانشستر يونايتد تقدمه بهدف ثان سجله داني بليند من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب محققا العلامة الكاملة، فيما ظل بنفيكا بلا نقاط في قاع الترتيب .

وعلى ملعب سانت جاكوب بارك، حول سيسكا موسكو الروسي تأخره بهدف أمام مضيفه بازل السويسري .إلى فوز 2 / 1

وتواجد الدولي المصري عمر جابر خارج قائمة فريقه بازل، وتواجد بملعب المباراة لمتابعة فريقه.

وتقدم بازل بهدف سجله لوكا زيوفي في الدقيقة، 32 وتعادل الان دزاجويف في الدقيقة 65 ،قبل أن يسجل بونتوس ويرنبلوم هدف الفوز في الدقيقة 79.

ورفع رصيد سيسكا موسكو رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث قبل الأخير، بفارق الأهداف خلف بازل صاحب المركز الثاني.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع مضيفه بازل في الجولة الخامسة من البطولة والمقرر إقامتها يوم 22 نوفمبر، فيما يلعب سيسكا موسكو مع ضيفه بنفيكا في ذات اليوم.

تشيلسي يعيش ليلة مرعبة أمام روما في الأبطال

انتزع فريق روما الإيطالي صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على تشيلسي الإنجليزي 3 / صفر، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات البطولة والتي شهدت أيضا تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه كارباكا الإذربيجاني 1 / 1 في مفاجأة كبيرة.

وعلى ملعب الأولمبيكو، فرض روما سيطرته على مجريات اللعب وتغلب على ضيفه تشيلسي الإنجليزي 3 / صفر.

ويدين روما بالفضل في هذا الفوز للاعبه ستيفان الشعراوي الذي سجل هدفين، حيث سجل الهدف الأول بعد ثوان قليلة من بداية المباراة ،ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 36 ، قبل أن يختتم دييجو بيروتي أهداف روما في الدقيقة 64.

ورفع روما رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي صاحب المركز الثاني.

وبهذا الفوز حافظ روما على سجله خاليا من الهزائم في البطولة هذا الموسم، حيث فاز بمباراتين وتعادل في مثلهما ، فيما تعد هذه الخسارة هي الأولى لتشيلسي في البطولة حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة.

وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو، سقط فريق أتلتيكو مدريد في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه كارباكا الإذربيجاني.

وتقدم ميجيل ماركوس لكارباكا في الدقيقة 40 ،قبل أن يتعادل توماس تييي بارتي في الدقيقة 56.

واضطر فريق كارباكا للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد بيدرو مينديز، فيما أنهى أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ستيفان سافيتش في الدقيقة 88.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث كما رفع كارباكا رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير.

ومن المقرر أن يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه روما في الجولة الخامسة يوم 22 نوفمبر ، فيما يلعب تشيلسي مع مضيفه كارباك في ذات اليوم.

  • Post author:
  • Post published:1 نوفمبر,2017
  • Post last modified:1 نوفمبر,2017