ميعاد المولد النبوي الشريف 2019

اخبار ليل ونهار. ميعاد المولد النبوي الشريف 1441/2019.

كانت بعثة النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، رحمة للعالمين كما قال الله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ). (107) سورة الانبياء، فهو سيد ولد آدم وخير البشر الشفيع المشفع، وهو خاتم الرسل صاحب الرسالة السامية التي أرسلها الله للناس كافة، وهو الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور وهداهم إلى الطريق المستقيم، فإن كان من البشرية من يستحق العظمة فهو محمد صلى الله عليه وسلم، ومهما قولنا عن حق الحبيب صلى الله عليه وسلم على البشرية جميعا، لايكفي مهما قولنا، لكن يمكننا بشيء ولو بسيط ان نرد ولو قليلا من فضل النبي الكريم علينا، وهو كثرة الصلاة والسلام عليه، فصلوا عليه وسلموا تسليما.

  حملة لمنع اغلاق قناة الندى الفضائية

ازداد البحث في هذه الأيام عن موعد المولد النبوي الشريف 2019 في مصر من جانب المواطنين للاحتفال بيوم مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، لذا ننشر لكم موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر.

475036598236

موعد اجازة المولد النبوي 2019 في مصر:

أشارت الحسابات الفلكية أن غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًا هو يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري، وبالتالي يصبح يوم المولد النبوي الشريف هو يوم السبت 9 نوفمبر المقبل وذلك وفقًا للحسابات الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، أما رسمياً سيتم الإعلان عن يوم المولد بعد الرؤية الشرعية لهلال شهر ربيع الأول، والذي تحدده دار الإفتاء المصرية، في التاسع والعشرين من شهر صفر الحالي.

  داعية مصري يبدع في وصف النبي صلى الله عليه وسلم ويبهر الحضور

وكان قد أصدر مجلس الوزراء في مصر، قراراً بأن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 10 نوفمبر عام 2019 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف بدلا من يوم السبت 9 نوفمبر عام 2019 ميلادية، والموافق 12 من ربيع الأول لعام 1441 هجرية.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف:

تتنوع مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر، حيث تقام حلقات الذكر والعلم في المساجد لذكر محاسنه، صلى الله عليه وسلم، والحديث عن سيرته إحقاقا للحديث الشريف الصحيح الذي يقول: (بَلِّغوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً)، كما تقام ايضا حلقات قراءة القرآن الكريم في المساجد.

  ناسا تحذر: اعصار غير عادي يضرب مصر وفلسطين

ويتميز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بـ حلوى المولد، حيث اعتاد الناس على تقديم هدايا حلوى المولد فيما بينهم، واعتادت محلات الحلويات بعرض الحلوى بكل أشكالها وألوانها، وتتزين محلات الحلوى بالانوار وبعرائس مولد النبي التي يحرص المصريين على شرائها وتقديمها كهدايا لبعضهم البعض، حيث تعتبر الحلوى وسيلة لإدخال البهجة في نفوس الصغار حيث تقدم الحلوى على شكل دمى وأحصنة.

وفي النهاية يجب التذكرة ان الاحتفال الحقيقي بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، يكون باتباع هديه وسنته، وليس مجرد شراء وتناول حلوى المولد.

اترك تعليقاً

Close Menu