من هو البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد للزمالك.. راتبه 700 ألف جنيه شهريًا

من هو البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد للزمالك – أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك نجاحه في التعاقد مع المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو ليقود الفريق الأبيض خلفاً لمحمد حلمي حتى نهاية الموسم الجاري.

مرتضى منصور قال في تصريحات لبرنامج “من ستة لتسعة” أن التعاقد تم مع المدرب البرتغالي إيناسيو وتم الاتفاق على أن يتقاضى راتبه بالجنيه المصري وليس بالدولار الأمريكي.

نادي الزمالك كان قد حدد مبلغ 40 ألف دولار سقفاً للتعاقد مع المدرب الأجنبي، لكن مرتضى أعلن أنه سيمنح إيناسيو مبلغ 700 ألف جنيه شهرياً وهو ما يوازي تقريباً 39 ألف دولار.

رئيس الزمالك أشار إلى أن راتب إيناسيو سيكون قابلاً للتخفيض إذا انخفض الدولار الأمريكي في البنوك المصرية وارتفع الجنيه، مشيراً إلى أن التعاقد مع إيناسيو يشمل مساعدان له.

نادي الزمالك يعمل حالياً على توفير تذاكر طيران للمدير الفني الجديد ومساعديه من أجل الحضور إلى مصر ومتابعة الفريق الأبيض من الملعب أمام سموحة يوم السبت المقبل في الجولة 23 من بطولة الدوري المصري.

من هو البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد للزمالك
من هو البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد للزمالك

من هو البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد للزمالك:

ولد إيناسيو صاحب الـ62 عاما في 30 يناير عام 1955 ولعب لأندية سبورتنج لشبونة وبورتو البرتغالي وحقق بطولة الدوري ثلاثة مرات وبطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي قبل أن يعلن اعتزاله عام 1989.

بعد اعتزاله قاد إيناسيو فريق بورتو تحت 19 عام ثم تولى قيادة ريو آفي لمدة عام واحد ثم أصبح مساعدا للأنجليزي بوبي روبسون عندما قاد الفريق الأول لبورتو.
بدأ إيناسيو مسيرته التدربية كرجل أول عام 1999 حينما تولى تدريب سبورتنج لشبونة ونجح في قيادة الفريق للفوز بالدوري البرتغالي قبل أن يرحل إلى فريق فيتوريا جيماريش ليتولى تدريبه لمدة ثلاثة أعوام.

قاد إيناسيو أيضا في الفترة ما بين 2004-2007 فريقا بيلينينسيش وبيرامار البرتغاليين حيث نجح في قيادة الأخير إلى الصعود إلى دوري الدرجة الأولى كما قاد لونيكوس اليوناني لمدة شهرين.

وكانت أولى تجارب المدرب البرتغالي في المنطقة العربية مع الأهلي القطري ثم قاد فولاد خوزستان الإيراني وإنتر لوندا الأنجولي عام 2008 قبل أن يعود إلى البرتغال مرة أخرى.

تولى إيناسيو تدريب فريق ليكسيوس البرتغالي والذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية وأستمر في قيادة الفريق لمدة خمسة شهور فقط قبل أن يرحل إلى فاسلوي الروماني عام 2012 ويترك الفريق بعد ثلاثة أشهر فقط.

قاد إيناسيو فريق موريرينسي لمدة أربع شهور قبل أن يرحل ويتم تعيينه مديرا رياضيا لفريق سبورتنج لشبونة عام 2013 قبل أن يرحل عن النادي بعد ثلاثة سنوات.
عاد إيناسيو لقيادة موريرينسي مرة أخرى ونجح في قيادته للحصول على كأس الرابطة البرتغالية بعد ما تغلب على سبورتنج براجا في نهائي البطولة.

  • Post author:
  • Post published:30 مارس,2017
  • Post last modified:30 مارس,2017